(لا تخدعونا انها ثورة)

24 - أكتوبر - 2014 , الجمعة 03:20 مسائا
3158 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمحسن فضل ⇐ (لا تخدعونا انها ثورة)

محسن فضل
لم يقف السيد عبد الملك الحوثي عند تحقيق أحد أهم مطالبه الثلاثة والذي يتمثل هذا المطلب في إسقاط الحكومة - أي حكومة باسندوة - أو كما كان يسميها السيد الشاب حكومة الفساد وهي كذلك،إذ ذهب السيد الحوثي إلی ما هو أبعد من هذا،فأبتلع الدولة بأكملها ولم يبق منها سوی رمزها التمثيلي ليزيل عن نفسه الشبهة - شبهة الطمع في الحكم - وحتی يكون بإمكانه مخاطبة الجماهير أن الدولة مازالت قائمة بدليل أن رئيسها لا يزال حاضرا ويمارس مهامه بحرية تامة، ولكي يظهر لعامة الشعب اليمني أن هدفه لم يكن يحدد في الاستيلا علی الحكم،،، وأنه من الزاهدين في ذلك.
الدولة هي المؤسسات وهي أيضا صناعة القرار وتنفيذه علی الواقع ، ولو نظرنا إلی مؤسسات دولتنا أين هي اليوم؟ لوجدناها في قبضة السيد وجماعته يديرونها وينظمون شؤونها، وهم اليوم صناع القرار وبأيديهم أمر العزل والتعيين لأي من موظفي الدولة .
فلا تخدعونا أن ما قمتم به ثورة تصحيحية أردتم من خلالها تصحيح الأوضاع وإزالة المفسدين كما زعمتم، بل إنها في حقيقة الأمر تندرج ضمن تلك الأشكال التي تكرس مفاهيم الاستيلا والهيمنة وبسط النفوذ.

محسن فضل يدرك الحوثيون أنه لا تتوفر لديهم القوة الكافية التي تساعدهم في اخضاع اليمن بكل مناطقها تحت سلطتهم ،كما يدركون أيضاً أنه ليس بمقدورهم حتى الاستمرار لفترة طويلة في السيطرة على بعض المحافظات اليمنية التي أصبحت تحت حكمهم اليوم ،وذلك لأسباب »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء