تحالفات التفكيك

25 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 06:30 مسائا
3379 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعبد السلام محمد ⇐ تحالفات التفكيك

عبد السلام محمد
تحالفات التفكيك
عبد السلام محمد
ثمن تحالف صالح مع الحوثي إسقاط العاصمة ومحافظات شمال الشمال وجزء من المؤسسة العسكرية والأمنية... وسيكون الثمن الذي يقبل به الحوثي للتحالف مع هادي وفك تحالفه مع صالح السيطرة على الحكومة والمؤسسة العسكرية والأمنية بشكل كامل، وبذلك سيبتلع الدولة شمالا وجنوبا بطريقة التحالفات.
وحتى نفهم استراتيجية التحالفات الحوثية مقابل السيطرة، عودوا للقصة من البداية، وستجدوا أن بتحالفه مع فقراء شمال الشمال أنشأ حركة مسلحة، ثم بالتحالف مع المؤتمر وصل صنعاء، وسيتحالف مع الدولة للسيطرة على المناطق الوسطى بحجة مكافحة الارهاب ، وعلى المحافظات الشرقية بحجة محاربة التخريب.
وسيتحالف مع قبائل الشمال تحت ذريعة حماية الوحدة للسيطرة على الجنوب، وسيتحالف مع اليمنيين الساخطين من السعودية لاختراق الحدود، وهناك تبدأ موجة تحالفات محلية وصغيرة مع شيعة وفقراء المناطق الشرقية والجنوبية للسيطرة على جزء من المملكة وهكذا حتى يخضع الجزيرة العربية.
خبرة التحالفات لتفكيك المنطقة هي خبرة إيرانية وعلى المستوى الخارجي تحالف الحوثي مع طهران حتى وصل الدولة وسيتفاهم مع القوى الخليجية بحجة ضرب الثورة حتى يبتلع الدولة، وسيتحالف مع روسيا ليضمن نفوذ على الأرض، ومن ثم يتحالف مع أمريكا لتفكيك الخليج!!
دائرة تتجه بشكل جلي إلى سيطرة إيرانية على منطقة الشرق الأوسط لو الظروف الاقليمية والدولية تبقى على وضعها الحالي، خاصة في ظل تعدد مصادر القرار الخليجي ، بل تعدد رؤوس القرار داخل الدولة الواحدة في المنظومة الخليجية التي تجتمع على أولوية ضرب الثورات والاسلاميين ، وتؤجل أولوية خطر إيران لخلافات قائمة تؤكد أن القرار الإيراني أصبح مخترقا لأكثر من دولة خليجية !!

مصطلح (أزمة الربيع العربي كارثة متوحشة) الذي يستخدمه الزميل سام الغباري يكشف عن قصور في فهم الأحداث..!! يكفي #الربيع_العربي انه كشف واقع تغلغل إيران في المنطقة... من يصدق أن قوات النخبة في اليمن وقيادات حزب المؤتمر وعلى رأسهم صالح وقادة في الدولة »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء