كذب صريح على شمال اليمن

10 - يوليو - 2015 , الجمعة 07:49 مسائا
3382 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعبدالملك شمسان ⇐ كذب صريح على شمال اليمن

عبدالملك شمسان
يحاول البعض تسويق عدم وجود مقاومة بالمحافظات الشمالية اليمنية على أنه مظهر من مظاهر التناغم المذهبي بين الحوثيين وبين أبناء هذه المناطق، وهؤلاء يتعمدون الكذب بهذا لأهداف سياسية، مع الإشارة إلى آخرين انطلت عليهم الفكرة الخاطئة الخبيثة، إذ لو كان هناك تناغم مذهبي بين الحوثيين وأبناء صعدة وحرف سفيان على سبيل المثال لما ظلت قبائل هذه المنطقة تخوض ضدهم تلك الحروب ولكل تلك السنوات، ولو كان بينهم تناغم طائفي لما نزح الآلاف منهم هروبا من الحوثي، وإذا كان هذا عن أبناء صعدة التي هي معقل الحوثيين والتي سقطت بيدهم عسكريا قبل أكثر من عقد من الزمن فكيف بغيرها..؟!



ما تشهده المناطق الشمالية هو تناغم بين الحوثيين وعلي صالح، وليس بين الحوثيين وأهاليها. وقد بسط حلف صالح والحوثي سيطرته على هذه المناطق بما يمتلكه من قوة السلاح ونفوذ في مؤسسات الدولة، وفرض نفسه أمرا واقعا فيها، ولهذا لا يوجد بصنعاء وذمار وصعدة وعمران مقاومة كالتي في الوسط والجنوب.. أي لا يوجد فيها مقاومة لأن صالح والحوثيين أحكموا قبضتهم عليها قبل عمليات التحالف، وليس بسبب التناغم المذهبي، تماما كما هو الواقع في إب والحديدة التي تمكن منها حلفهم قبل "عمليات التحالف"، ولا يستطيع أحد أن يتحدث –ولو من باب الكذب- عن تناغم مذهبي بين أبنائها والحوثيين.

عبدالملك شمسان القاسم المشترك.. يجمع لا يقسم.! البعض ما يزال ينتقد الإصلاح لأنه حاول أن يحاور الحوثيين في 2014 لمنع الحرب، فيما الجميع -ممثلين بالشرعية- يحاورون الحوثيين منذ 2015 لوقف الحرب!! تارة يقول هؤلاء إن تحرير تعز تأخر بسبب تصدّر »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات