درس من تركيا للقوميجيين العرب

20 - يوليو - 2016 , الأربعاء 10:28 مسائا
3494 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ درس من تركيا للقوميجيين العرب

احمد الضحياني
درس من تركيا للقوميجيين العرب

أحمد الضحياني

القوميجين والليبراليين واليساريين العرب متأثرين بالتشيع الإيراني وهم بحاجة أن يتعلموا من العلمانيين والليبراليين الاتراك..في تركيا محطات يجب أن تتعلم منها الاحزاب السياسية والمجتمعات ككل..لدينا نحن العرب نزوع نحو الاستبداد والتسلط ابتداء من حب السيطرة والتسلط الذاتي ورغبة ممارسة ذلك مع الغير..نحن بحاجة الى"frame work " إعادة هيكلة جهازنا المفاهيمي والقيمي وتغيير الواعية السلبية الى واعية ايجابية إزالة مخلفات الاستبداد من النفوس والعقول. .لأن المشروع الحضاري يتطلب منا بناء قاعدة أساسية في سلامة التصور وصوابية الأفكار وصلاحية القيم ومسبباتها في تلبية الإطار القيمي للمجتمع.
أما التيارات التي تبدي تصوراتهاوموقفها للأحداث على نحو مغاير أو تصبغ عليها عاطفتها وحظها السيء من القعود والتخلف والحقد الدفين على دينامية الحراك الإسلامي الذي تشهده المنطقة والشرق الأوسط على وجه الخصوص ..فهي تقوم بذلك لانها تعلم أنها فقدت المسوغات والمركب الذي يجعلها قائده لحركة النهوض المجتمعي والحضاري، ومواقفها تفصح عن ذلك..

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء