قحطان رائد ثورة فبراير

10 - فبراير - 2017 , الجمعة 03:05 مسائا
4061 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ قحطان رائد ثورة فبراير

احمد الضحياني
كان قحطان يسوس للوصول الى تشكيل معارضة عاقلة ،كان قد قطع رحلة الديمقراطية الى التبشير بكتلتهاالسياسية بقدر من النضج والعافية فتحركت المظاهرات والاحتجاجات السلمية ،وخرجت القيادات السياسية تتحدى الطاغية وتزاحمه في الانتخابات وتنافسه حول اهم كرسي في اليمن(رئاسة الدولة).

كان قحطان مع شركائه في المشترك يقود المشترك الى فكرة(تمليح المجتمع) ان يصل المشترك الى (الحالة الحرجة) التي كونت الشعور الجماهيري بتهاوي نظام المخلوع صالح وعدم الرجوع الى الوراء.

كان قحطان هبة شعبية صنعت ثورة 11فبراير 2011م مبلورة لم تقوى ادوات نظام المخلوع صالح على احتوائها.

كان قحطان بتصريحاته ومقابلاته الصحفية يرسل للداخل والخارج ان المجتمع الجديد يتشكل من الداخل بولادة جديدة وبمعانأة ممزوجة بالالم.

كان قحطانةيحذر المخلوع صالح ان تماديه في اهانة الشعب سيولد ثورة شعبية تسقطه وتسقط عقود من الهمنة والاستكبار.

هكذا قاد قحطان المجتمع من كيان سياسي يروض الحاكم للقبول بالديمقراطية الى ثورة شعبية تقتلع النظام.

كان قحطان قائدا سياسيا يواصل مهمة الانبياء "ايقاظ ضمير الانسانية الى عدم الاستسلام الى الوهية البشر من خلال طغيان الدولة والاستيلاء على السلطة والثروة ، ان لا تقدم الامهات اولادهن طعاما للقائد الضرورة والزعيم الملهم".

كان قحطان يزرع فينا المناعة ضد الاستبداد ويعلمنا قوانين التغيير.

ان الثورة التي قادها قحطان "ثورة سلمية" انتصر فيها "الدم"على " السيف" ،فشق الكتاب طريقه فتأمر عليه السيف على تقويض الدولة التي حافظت عليها ثورة فبراير ،فسارع الانقلابيبن الحاقدين من الملكيون الجدد بالتحالف مع زعيمهم المخلوع صالح لتصفية حسابان قديمة والبدء بحفلات الدم ومسيرة تدمير هي ارث اجدادهم السابقين.

قحطان الذي كان يعلم الناس الحرية معتقل في سجون جماعة الكهنوت الحوثية العفاشية ،اجود ما يتقنه رجالها "اني احسن القتل" ،استطيع ان انسف منزلا وافجر مسجدا". !!

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء