تفاصيل حصرية لعملية السطو على بنك اليمن بعدن ونهب 89 مليون ريال

23 - نوفمبر - 2015 , الإثنين 08:43 مسائا (GMT)
تفاصيل حصرية لعملية السطو على بنك اليمن بعدن ونهب 89 مليون ريال

الضالع نيوز _ مندب برس-

حصل"مندب برس" على تفاصيل حصرية لعملية السطو التي طالت مبنى بنك اليمن الدولي ظهر أمس الأحد بمدينة المنصورة بمدينة عدن جنوب اليمن.

حيث يسرد مصدر بالبنك مفضلاً عدم ذكر اسمه روايته "عن عملية نهب أكثر من 89مليون ريال يمني من خزينة البنك من خلال هجوم مسلح قام به 8 أفراد ملثمو الأوجه باقتحام البنك الكائن بشارع المنصورة الرئيس والقريب من سوق الحجاز التجاري".

ويضيف لـ"مندب برس" أن المهاجمين نفذوا عملية الاقتحام بتمام الساعة الثانية ظهراً بعد دقائق معدودة من مغادرة أفراد الحراسة من المقاومة والتي تتولى حراسة البنك على نوبتين صباحية ومسائية إضافة لعدد ثلاثة حراس مدنيين للبنك".

وعقب انسحاب المقاومة باشرت المجموعة المسلحة من تعطيل التيار الكهربائي للبنك من الجهة الخلفية ليخرج بعدها عاملو البنك بتشغيل المولد ليتفاجؤوا بمسلحين ملثمين شاهرين لأسلحتهم النارية بوجه الموظفين وقاموا بالدخول للبنك وتجميع الموظفين بمكان داخل البنك بعد أن أجبر الموظفين برفع أيديهم للأعلى تحت تهديد السلاح، حسب المصدر ذاته.

وأردف "بعدها قام المسلحون بتجميع الهواتف النقالة للموظفين وتوجهوا صوب الخزانة متسائلين عن شخص أمين الخزانة بالاسم ؛ " ن ق" وكا من الدهشة معرفتهم باسم أمين الخزنة والذي رفض بفتح الخزانة للمسلحين ليتم بعدها بتصويب المسلحين أسلحتهم نحوه ليخيروه بين الفتح أو القتل" حسب المصدر.

بهذا يكون بنك اليمن الدولي أول البنوك التجارية التي تعرضت لعملية سطو بعد تحرير مدينة عدن من الحوثيين
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com