مستشفى سيبلاس يؤكد نجاح عملية تحويل أنثى إلى ذكر

امرأة سعودية تحملت تكاليف العملية الباهظة..  

25 - مايو - 2014 , الأحد 05:45 مسائا
12226 مشاهدة | 4 تعليق
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ مستشفى سيبلاس يؤكد نجاح عملية تحويل أنثى إلى ذكر

الضالع نيوز/ عبدالرحمن واصل
أكد رئيس الفريق الطبي الذي قام بإجراء عملية تحويل أنثى على ذكر أن العملية كانت ناجحة 100%.. مستعرضاً مراحل العملية التي استمرت اربع ساعات بالصور .

وأكد رئيس الفريق الطبي - في مؤتمر صحفي عقد بمستشفى سيبلاس اليوم بصنعاء- أن طفلة التي تبلغ من العمر 6 سنوات تحتاج بعد تحولها إلى إجراء عملية كمرحلة ثانية بعد البلوغ في سن ١٧لإكمال إظهار وتحسين الصفات الذكورية للاعضاء التناسلية لدية .

وكانت امرأة سعودية تحملت بكافة تكاليف عملية تحويل من أنثى إلى ذكر نظراً للظروف الاقتصادية لأسرة الطفلة المتحولة .. وقال رئيس الفريق الطبي أن الحالة الاقتصادية للأسرة الطفلة كانت تمنعهم من إجراء العملية خارج اليمن وبمجرد زيارتهم لمستشفى سيبلاس وإجراء الفحوصات التي أكدت وجود الاعضاء الذكورية والجينات الذكورية قرروا إجراء العملية والتي تحملت تكاليفها امرأة سعودية ورعاية الطفل في جميع مراحل العلاج .

وأكد أن مستشفى سيبلاس ساهم بجزء كبير من التكلفة حرصا منه على الإسهام في معالجة مثل هذه الحالات النوعية والتي يصعب على الكثير من أهاليهم تحمل أعباء إجراء عمليات التصحيح الجنسي.

استعرض رئيس الفريق الطبي مراحل إجراء عملية تحويل طفلة يمنية سنوات إلى طفل.. وقال رئيس الفريق الطبي إن مثل هذه الحالات تعتبر نوعية وحديثة وإجراءها مبكراً يهدف إلى رفع الوعي المجتمعي لاكتشاف الحالة في وقت مبكر وذلك من أجل إجراء عمليات التصحيح الجنسي في وقت مبكر في مراحل الطفولة المبكرة.

وأوضح أن بداية اكتشاف الحالة يعود إلى ملاحظة طبيب للطفل وهو في سن الرضاعة حينما أخبر أهل الطفل ان هذه الفتاة يمكن أن تكون ذكرا في المستقبل وهذا حينما لاحظ وجود آثار لأعضاء ذكورية مغطاة تحت الجلد مما دعا أهل الطفل للاقتناع أنه ذكر والبحث عن فرصة لتحويل طفلهم.

يذكر أن مستشفى سيبلاس كان قد أعلن في وقت سابق نجاحه في إجراء عملية تصحيح جنسي من فتاة(6سنوات ) لشاب .. داعياً أهالي الحالات المشابهة لزيارة المستشفى لإجراء مثل هذه العمليات التصحيحية .

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة
    مصر
    نجلاء
    29 - أغسطس - 2014 , الجمعة 10:40 مسائا
    انا انثى 30 عام اوريد ان اتحول الى ذكر ولا استطيع على تحمل المصريف مع العلم انا شكلى ذكر تماما

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء