يمني : يخترع خزان وقود إضافي لسيارته

19 - يونيو - 2014 , الخميس 03:08 مسائا
2448 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا ⇐ يمني : يخترع خزان وقود إضافي لسيارته

الضالع نيوز _متابعات
دفعت أزمة المشتقات النفطية مهندسا يمنيا لاختراع خزان وقود إضافي يتسع لأكثر من 100 لتر مصنوع من مادة الاستيل.
المهندس يدعى منصور الشاوش (37 عاما) يسكن في العاصمة صنعاء، ويعمل مهندس تصنيع معدات الإستيل حسب تأكيده.
يقول لـ"الثورة نت" إن أزمة المشتقات النفطية التي شهدتها اليمن مؤخرا دفعته للتفكير باختراع خزان إضافي للوقود يغنيه عناء البحث المتكرر، خصوصا عند تنقله في الخطوط الطويلة.
ويضيف: "واجهت مشكلة عندما وصلت إلى الحديدة قادما من صنعاء، حيث انتهى الوقود في خزان سيارتي ما تسبب في توقف السيارة بسبب انعدام الوقود، حيث دفعني ذلك أكثر للتفكير بجدية في إضافة خزان وقود جديد للسيارة".
وعن موقع الخزان ومساحته وتأثيره على السيارة يؤكد المهندس الشاوش لـ"الثورة نت" أنه لا تأثير للخزان تماما على حركة السيارة .. مشيرا إلى أن مكان الخزان يقع في مكان الإطار الاحتياطي أسفل السيارة، وهو مصمم على مساحة الإطار.
ويضيف: "الخزان الذي صممته يتسع لـ 110 لتر، وبإمكاني توسعته ليصل قدرته الإستيعابية إلى 500 لتر.
المهندس الشاوش قام بربط الخزان بخزان السيارة الرئيسي، إذ بمجرد الإنتهاء من تعبئة الخزان الرئيسي للسيارة يتم انتقال البنزين آليا إلى الخزان الإحتياطي لتعبئته.
وعند انتهاء الوقود من الخزان الرئيسي – يضيف الشاوش – "يقوم سائق السيارة بنقل الوقود إلى المحرك من خلال زر جوار مقود السيارة".
أما من ناحية متانة الخزان فيؤكد الشاوش لـ"الثورة نت" أنه تم صناعة الخزان من الإستيل المقوى وحمايته بإطارات حديدية تحمية من ارتطام السيارة بالأرض، كما أنه مثبت بالقوة إلى أعلى.
ويؤكد المهندس الشاوش في ختام حديثه أنه طبق اختراعه على الواقع، ولم يواجه أية مشاكل فنية.
الثورة

الضالع نيوز/متابعات اعتبر "واتس آب" (بلا شك) أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميا، ولكن معظمهم قد يجهلون وجود ميزات سرية لا يستفيدون منها بشكل كامل. ومن خلال التحدث حصريا لموقع "ميرور أونلاين"، كشفت "واتس آب" عن 10 حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء