100 قتيل حصيلة المواجهات المسلحة بين الجيش والحوثيين في عمران

06 - يوليو - 2014 , الأحد 10:02 صباحا
2167 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ 100 قتيل حصيلة المواجهات المسلحة بين الجيش والحوثيين في عمران

الضالع نيوز-صنعاء

ذكرت مصادر عسكرية وقبلية ان ما يقارب مائة قتيلا سقطوا خلال المواجهات العنيفة التي دارت بين الحوثيين وقوات الجيش ومسلحين قبليين في بعض أحياء مدينة عمران ومحيطيها الشرقي والجنوبي اليومين الماضيين .

وأكدت مصادر طبية لقناة العربية، أن ما لا يقل عن 40 قتيلا سقطوا من جماعة الحوثي وقوات الجيش والمسلحين القبليين في الاشتباكات التي دارت في عدد من الأحياء الغربية للمدينة.

وأوضح مسؤول في مستشفى عمران، أن المستشفى استقبل نحو 20 جثة من قتلى الجيش والمسلحين القبليين و60 جريحا إصابات بعضهم خطيرة.
كما سقط 50 آخرون خلال المواجهات في الجهات الجنوبية والشرقية من مدينة عمران، حيث إستهدف طيران الجيش مواقع الحوثيين هناك.
وقال مصدر طبي: "إن المستشفى يعاني من اختناق كبير بسبب ارتفاع عدد الضحايا ومحدودية طاقته الاستيعابية، وتعذر نقل بعض الجرحى إلى صنعاء نتيجة استمرار غلق الطريق الرابط بين عمران والعاصمة صنعاء".

بعض سكان مدينة عمران التي تعاني من انقطاع متواصل للكهرباء وحصار مفرض عليها منذ عدة أسابيع، أكدوا أن جثث عشرات القتلى لا تزال مرمية في بعض شوارع المدينة وعلى الأخص في الأحياء الغربية التي حاول الحوثيون التسلل منها إلى وسط المدينة.

وشهدت عمران نزوحاً كبيراً وغير مسبوق بعد المعارك العنيفة في اليومين الماضيين، والتي دارت في أطراف المدينة، كما سقطت قذائف عدة في العديد من الأحياء السكنية وسط المدنية".

من جانبه أوضح محافظ محافظة عمران الجديد محمد صالح شملان ان عمران تعيش الآن على وقع ضربات المدافع وتساقط القذائف وأزيز الرصاص، مشيراً إلى صمود من وصفهم بـ» الرجال حراس الوطن الساهرين على مقدراته»، في إشارة الى قوات الجيش والأمن الذين يواجهون عصابات المتمردين.

وفي أول تعليق له على الأحداث الدائرة في عمران منذ تعيينه، كتب شملان فجر اليوم الأحد على صفحته بالفيسبوك قائلاً: أسعد الله صباحكم من عمران، على وقع ضربات المدافع، وتساقط القذائف، وأزيز الرصاص، وصمود الرجال حراس الوطن الساهرين على مقدراته»، واستطرد: حفظ الله عمران وحفظ الله اليمن.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات