توجيهات رئاسية لتطهير المدينة .. والجيش يدك معاقل الحوثيين ويطوق المدينة من خارجها ويمشط أوساطها..وهروب للحوثيين من المدينة ..تقرير مفصل لمستجدات عمران.

07 - يوليو - 2014 , الإثنين 11:04 مسائا
4020 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ توجيهات رئاسية لتطهير المدينة .. والجيش يدك معاقل الحوثيين ويطوق المدينة من خارجها ويمشط أوساطها..وهروب للحوثيين من المدينة ..تقرير مفصل لمستجدات عمران.

الضالع نيوز-متابعات

سقط عشرات القتلى والجرحى في مواجهات هي الأعنف بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء بين مسلحي الحوثيين وأفراد اللواء 310.


واستخدم الطرفان مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة بينها المدفعيات والدبابات، ووصلت تلك الاشتباكات إلى مواقع مهمة بعمران منها فنادق، وأهم مصنع أسمنت حكومي (مصنع أسمنت عمران).


وذكر محسن علي أحد العاملين بمستشفى عمران لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنهم استقبلوا عشرات الجثث والجرحى، من الجيش والقبليين، مشيراً إلى أن مستشفى عمران يعاني من اختناق كبير نتيجة لارتفاع عدد الضحايا.


وقالت مصادر طبية ،الأحد، إن القوات الجوية اليمنية قصفت مواقع للحوثيين في عمران شمال غربي صنعاء في معارك قتل خلالها 34 جنديا و70 من الحوثيين


وذكرت مصادر عسكرية وقبلية يمنية أن عدد قتلى الاشتباكات التي اندلعت ليل الجمعة السبت بلغ أكثر من تسعين قتيلا من جميع الأطراف المتحاربة، بما في ذلك في الغارات التي شنها الطيران اليمني ضد مواقع الحوثيين صباح السبت.
وفي جنوب شرق البلاد، أفادت وكالة الإنباء اليمنية الرسمية أن جنديا قتل وأصيب أربعة آخرون "في هجوم إرهابي" استهدف مبنى امن مديرية حجر بمحافظة حضرموت (جنوب شرق).

ويلقي الحوثيون باللوم في إنهاء الهدنة التي صمدت 12 يوما في شمال اليمن على تقدم وحدات من الجيش في محافظة الجوف شمال شرقي العاصمة صنعاء. وقالت الحكومة إن التقدم صوب بلدة الصفراء سببه تقاعس المقاتلين الحوثيين عن إخلاء مواقعهم امتثالا لشروط الهدنة.

في سياق متصل بدأت قوات الجيش مساء اليوم، عمليات تطهير واسعة في الاحياء التي تسلل اليها مسلحو الحوثي بمدينة عمران، لتؤكد مصادر محلية أن الجيش نجح في استعادة نقطة الورك التي سقطت فجر اليوم بيد مسلحي الحوثي، مشيرة الى ان قوات اللواء 310 أحكمت سيطرتها على مداخل مدينة عمران.

ونقل موقع "مأرب برس" عن مصادر في عمران انها رأت مسلحين حوثيين يفرون من مدينة عمران عقب حملة الجيش لتطهير المدينة، نافية اي سيطرة لمسلحي الحوثي على مبنى حكومي أو دخولهم مصنع اسمنت عمران، وان تلك الانباء عارية من الصحة يروجها الطابور الخامس للحوثيين.

الجيش يزحف

وأشارت الى ان الجيش كثف من قصفة المدفعي على مواقع الحوثيين في عدة الجبوبة وبيت الفقيه وبيت عامر وكولة عدان، منوهة الى ان الجيش مدعوما برجال القبائل بدء الزحف نحو بني ميمون وسمين وبني الزبير وبيت الحمودي, لاستعادة المواقع التي سيطر عليها الحوثيين.

وفي جبل ضين اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي، بعد وصول تعزيزات عسكرية من العاصمة صنعاء، تضم مدرعات ودبابات وأطقماً عسكرية، وسقط خلال تلك المواجهات قتلى وجرحى من الطرفين – بحسب مصادر محلية-.

موقف رئاسي

في ذات الصعيد كشفت مصادر خاصة أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وجه قائد الجوية اللواء راشد الجند بالتنسيق الكامل مع اللواء310 بعمران فيما يخص الطلعات الجوية، ووضع الطيران الحربي تحت الجاهزية.

وقالت المصادر لـ"مأرب برس" أن الرئيس هادي وجه القوات الجوية بمساندة اللواء 310 والذي يخوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثي..كما وجه باستخدام القوة لفك الحصار عن مدينة عمران.

احصائية القتلى

الى ذلك أفادت قناة "روسيا اليوم" ان قرابة 150 مسلحا قتلوا في المعارك المستمرة بين الجيش والمقاتلين الحوثيين في مدينة عمران خلال الساعات الـ48 الماضية، في حين نزح الآلاف إلى العاصمة صنعاء هربا من المواجهات.

وأشارت مصادر محلية للقناة إلى أن عدد القتلى في صفوف جماعة الحوثيين كان بالعشرات خلال الثماني وأربعين ساعة الماضية، وان الحوثيون يتلقون خسائر فادحة في صفوف مقاتليهم

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات