تقرير دولي: إعدام عشرات الضباط والجنود من أبناء قبيلة حاشد على يد ميليشيات الحوثي جرائم حرب

12 - يوليو - 2014 , السبت 12:18 صباحا
3359 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تقرير دولي: إعدام عشرات الضباط والجنود من أبناء قبيلة حاشد على يد ميليشيات الحوثي جرائم حرب

دبابة من عتاد اللواء 310 قامت مليشيات الحوثي بنهبها عقب اسقاطها للمعسكر ـ ارشيف
تقرير دولي: إعدام عشرات الضباط والجنود من أبناء قبيلة حاشد على يد ميليشيات الحوثي جرائم حرب
الضالع نيوز – صنعاء :
تتوالى المواقف وردود الافعال السياسية والشعبية , المحلية والعربية والدولية والتي دانت بشدة الهجوم
الارهابي الغادر على مدينة عمران ومعسكر اللواء (310) مدرع , واعتبار ماقامت به ميليشيا الحوثي المسلحة جرائم حرب ضد الانسانية , وتجلى هذا في مواقف مجلس الامن والجامعة العربية والتعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي .

وارتكبت ميليشيات الحوثي أمس الاول الثلاثاء عقب سيطرتها على عمران مجازر وحشية قامت خلالها بإعدام العشرات من الضباط والجنود ومئات المواطنين من أبناء قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية , وذكرت مصادر مطلعة إن عمليات الإعدام تتنافى مع القوانين الدولية والشرائع السماوية والأعراف التي تجرم قتل الأسرى في المعارك والحروب .

وقال شهود أعيان أن الميليشيات التابعة لعبدالملك الحوثي قامت بأعمال قتل وإبادة جماعية أعدمت فيها مواطنين تم اقتيادهم من منازلهم وجنود وضباط من أبناء حاشد واطلاق النار عليهم حتى الموت ومن بينهم شيوخ وشباب وأطفال ووصف محللون ضالعون في متابعة الأحداث أن تلك الجرائم الوحشية التي ارتكبتها الميلشيات الإرهابية للحوثي تعتبر صفعة قوية تتلقاها قبيلة حاشد إحدى أكبر قبائل اليمن في تاريخها المعاصر .

وأكدت تلك المصادر أن تلك المجازر البشعة وعمليات الإبادة بحق أبناء حاشد قد لقيت مباركة المخلوع علي عبدالله صالح الذي دعم تلك الميليشيات الإرهابية الحوثية بأحدث الأسلحة المتطورة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة التسوية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار والوقوف في وجه المجتمعين الدولي والإقليمي ومساعيهما لحل الأزمة اليمنية وإنجاح ما تمخضت عنه مخرجات الحوار الذي أجمعت عليه الأطراف المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن .

وأكدت تلك المصادر أن المخلوع صالح قد أرسل مع صهره شرف الكحلاني برسالة أول أمس إلى عبدالملك الحوثي قال فيها : ” بندقي معكم أيها الحوثيين من عمران إلى المهرة ” .

إلى ذلك أعلنت قيادات جنوبية وقوفها إلى جانب الرئيس هادي في قيادته لليمن وحربه على الإرهاب وعراقيل القوى التي تسعى لعرقلة التسوية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار , وعبرت تلك القيادات الجنوبية تبراتها من الممارسات الإجرامية التي تقوم بها جماعة الميليشيات الحوثية وبمساندة من حليفها الاستراتيجي ايران مشيرة إن الجنوب لا يقف مع الحوثي ولا مع ايران وأنه يقف مع المجتمع الدولي والإقليمي وليس مع ايران كما يروج له البعض لأن الجنوب انتهج السلمية في حراكه ويرفض العنف والإرهاب .

اليمن اﻻتحادي

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء