جامعة الايمان في عمران تحمل السلطات الرسمية ومليشيا الحوثي مسئولية اقتحامها ونهب محتوياتها(نص البيان)

20 - يوليو - 2014 , الأحد 12:43 صباحا
2694 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ جامعة الايمان في عمران تحمل السلطات الرسمية ومليشيا الحوثي مسئولية اقتحامها ونهب محتوياتها(نص البيان)

جامعة الايمان تحمل السلطات وميليشا الحوثي مسئولية اقتحام ونهب محتوياتها


الضالع نيوز-خاص
حملت جامعة الايمان فرع محافظة عمران في بلاغ صحفي حصل الضالع نيوز على نسخة منه ميليشا الحوثي المسئولية الكاملة عن اقتحام مبنى فرع الجامعة ونهب وسلب جميع أثاث الجامعة ومحتوياتها .
 
وانتقد البيان حملة التشوية والتزوير التي تتعرض لها جامعة الايمان فرع عمران من قبل اعلام ميليشا الحوثي .


وحمل البيان عصابات الحوثي المسؤولية الكاملة عن فقدان ارشيف الجامعة ووثائق وكشوفات وشهادات الطلاب والطالبات.

كما وحمل البيان الدولة ممثلة بالسلطة المحلية بحماية المؤسسات التعليمية والاهلية ومنها الجامعات وحمايتها واسترداد ممتلكاتها ومقاضاة عصابات الحوثي ومعاقبة قادتها  وفق الدستور والقانون.


وكانت جامعة الايمان  بمدينة عمران قد تعرضت لاقتحام من قبل ميليشا الحوثي الاسبوع الماضي .
وتعرضت الجامعة لعملية تشوية وتلفيق اتهامات من قبل عصابة الحوثي في محاولة لتغطية جريمتها والمتمثلة في اعتداء على حرم تعليمي يخضع لأشراف السلطات الرسمية .
 
نص البيان:

الحمدلله رب العالمين القائل(يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنيأ فتبينوا أن تصيبوا قومآ بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين) والصلاة والسلام على الصادق الامين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
 
فإننا بجامعة الايمان-فرع عمران- تابعنا الاقتحام الهمجي والنهب والعبث الذي قامت به به عصابات النهب والسلب من ميليشا الحوثي لمبني فرع الجامعة وسلب وأثاث الجامعة ومحتوياتها ولم تكتفي بذلك بل سعت لتشويه الحقائق وتزوير الوقائع والتغطية على جريمتها من خلال ممارسة إعلامية فاقدة المهنية والمصداقية من خلال سعيها لتلفيق التهم وتزييف الوقائع ومن تلك المحاولات سعيهم لتشويه صورة فرع الجامعة وإلصاق تهم كاذبة بالفرع وحرصآ منا على توضيح الحقيقة نعلن للرأي العام المحلي والخارجي والجانب الرسمي ومنظمات المجتمع المدني مايلي:
 
-ان فرع الجامعة يعمل بتصريح من وزارة التعليم العالي وقد زار الفرع وكيل الوزارة ويتابع عمل الفرع لجان تابعة للوزارة بين وقت وآخر والوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة بالاشراف على الجامعة.
 
-تستغرب الجامعة بشدة وفق أي مبرر قانوني أو عقلي يسوغ لعصابات قطع الطرق والنهب حق الاشراف على الجامعات محاسبتها والرقابة عليها ومصادرة ممتلكاتها.
 
-منذ بداية عدوان عصابة الحوثي على المحافظة والعملية التعليمية متعثرة بالفرع بسبب عدوان العصابات الحوثية على الباصات التي تنقل الطالبات من القرى والبيوت الى الجامعة.
 
-تعرض مبنى الجامعة لعملية سطو ونه لكامل الأثاث والوسائل التعليمية والاستديو التعليمي ومكونات القاعات الدراسية وتريد عصابات النهب التستر على جريمتها بدبلجة الصور والمشاهد المزيفة التي يعرف حقيقتها كل من له صلة بالإعلام.
 
-تحمل الجامعة عصابات الحوثي المسئولية الكاملة عن فقدان أرشيف الجامعة من وثائق الطالبات والطلاب والكشوف والشهادات وغيرها.
 
-تعتبر الجامعة كل التهم التي تروج لها عصابات الحوثي ساقطة ولاقيمة لها لأن العصابات هي المتحكمة بمقر الجامعة وتستطيع تلفيق وتزوير ما تشاء دون رقيب او حسيب .
 
-نطالب الدولة ممثلة بالسلطة المحلية حماية المؤسسات التعليمية والأهلية ومنها الجامعة وحمايتها واسترداد ممتلكاتها وفق الدستور والقانون.
 
تعتبر الجامعة الجامعة هذا البلاغ بيانآ للجهات الحكومية والقضائية للمطالبة بالحق القانوني في مقاضاة عصابات الحوثي ومطالبة بمعاقبة قادتها وفق الدستور والقانون.
والله الموفق والحمدلله رب العالمين 
صادر عن فرع جامع الايمان بعمران 
22 رمضان 1435 الموافق 20114/7/10م

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء