عقب نزع صلاحيات وزير الداخلية واقرار الحكومة للجرعة اللجان الأمنية في المحافظات تعقد اجتماعاتها لاتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على السكينة العامة

30 - يوليو - 2014 , الأربعاء 02:38 مسائا
2180 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عقب نزع صلاحيات وزير الداخلية واقرار الحكومة للجرعة اللجان الأمنية في المحافظات تعقد اجتماعاتها لاتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على السكينة العامة

عقب نزع صلاحيات وزير الداخلية واقرار الحكومة للجرعة اللجان الأمنية في المحافظات تعقد اجتماعاتها لاتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على السكينة العامة


الضالع نيوز \ صنعاء



ناقشت اللجان الأمنية في المحافظات عدد من القضايا المتصلة بتعزيز الأمن والاستقرار واتخذت التدابير الكفيلة بالحفاظ على السكينة العامة للمجتمع ..حيث ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة ذمار في اجتماع استثنائي عقدته اليوم برئاسة المحافظ يحيى علي العمري، الأوضاع الأمنية بالمحافظة والسبل الكفيلة برفع مستوى الأداء الأمني للحفاظ على دعائم الأمن والاستقرار .

وأقرت اللجنة الأمنية تعزيز الإجراءات الأمنية الاحترازية ورفع درجة الجاهزية الأمنية بما يكفل ترسيخ الامن والاستقرار وإحباط اي اعمال شغب او أعمال تخريب تستهدف المنشآت او المرافق العامة والخاصة.

وأشادت اللجنة الامنية بوعي المواطنين وحرصهم على المصلحة الوطنية العليا ومساندتهم لجهود الدولة في تعزيز الامن والاستقرار وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومعالجة الاختلالات الاقتصادية التي كانت تمثل حجر عثرة امام الاقتصاد الوطني.

ودعت اللجنة الامنية مختلف شرائح المجتمع الى عدم الانجرار خلف الدعوات المشبوهة الهادفة الى النيل من امن الوطن واستقراره والساعية الى الاضرار بالمصالح العامة والخاصة تحت أي مبرر.

وكان المحافظ العمري أكد على اهمية تضافر جهود مختلف الوحدات الامنية والعسكرية لإنجاح الخطط الامنية الهادفة مواجهة اي طارئ او اعمال شغب وتخريب.. منوها بمستوى اليقظة العالية لمختلف الوحدات الامنية والعسكرية في اطار المحافظة .

ودعا وسائل الاعلام الى مساندة جهود الدولة في نشر الوعي في اوساط المجتمع بأهمية الإصلاحات التي الاقتصادية التي تتخذها الحكومة كضرورة حتمية لتجنب وصول الاقتصاد الوطني الى حالة الانهيار والاستغلال الأمثل للموارد الوطنية لصالح التنمية الشاملة .


وفي محافظة المحويت استعرضت اللجنة الأمنية في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل المحافظة المساعد حمود شملان تقريرا عن الحالة الأمنية في المحافظة ومديرياتها.

وأقرت اللجنة رفع اليقظة والجاهزية لمختلف الأجهزة والوحدات الأمنية بمايمكنها من الاضطلاع بمهامها على اكمل وجه وضبط الحالة الأمنية وتحقيق الاستتباب الأمني اللازم على مستوى المحافظة وعموم المديريات ومنع أي أعمال شغب أو أعمال تخريبية من شأنها الإخلال بالأمن والاستقرار واستهداف الممتلكات العامة أو الخاصة.

وعلى صعيد متصل ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ أحمد عبد الله المجيدي ، السبل الكفيلة بتعزيز دعائم الامن والاستقرار وتعزيز اليقظة الأمنية في المحافلظة لإحباط أي مخططات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وفي الاجتماع الذي حضره المدير العام للشرطة بالمحافظة العميد الركن عثمان حيدرة معوضة، حث المحافظ المجيدي أجهزة الأمن على مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء الأمني والحفاظ على يقظة عالية وضبط أية عناصر خارجة عن النظام والقانون تسعى إلى إثارة الشغب وارتكاب اعمال تخريبية لتقديمها للعدالة .. مشددا على ضرورة التزام الوحدات الأمنية و العسكرية بتأمين شوارع المدن الرئيسة بالمحافظة و محطات الوقود فيها و الناقلات المحملة به و العابرة فيها .

وخرج الاجتماع بجملة من القرارات التي تصب في تعزيز الإجراءات الاحترازية للحفاظ على أمن المحافظة وسلامة مواطنيها .

وفي محافظة صعدة ناقشت اللجنة الامنيه بمحافظة صعده في اجتماعا لها اليوم برئاسة المحافظ فارس محمد مناع ، عددا من المواضيع والمستجدات الهامه المتعلقه بحماية المنشئات والمؤسسات واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة ..وخلال الاجتماع اكد المحافظ مناع بأن الحالة الامنية مستقرة وتشهد مستوى ممتاز من تحقيق الامن والاستقراربفضل تعاون الجميع من ابناء القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية وتعاون أبناء المحافظة في الحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة .

واستعرض الاجتماع عدد من التقارير المقدمة من قادة الوحدات الامنية والعسكرية المرابطة بمحافظة صعده حول مدى الانضباط العسكري والمعنويات العاليه لدى منتسبي تلك الوحدات ومدى نجاح البرنامج التدريبي للنصف الاول من العام 2014م.


سبتمبر نت

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات