دراسة: تناول المكسرات يطيل العمروتخفض خطرالاصابةبامراض القلب والسرطان

02 - أغسطس - 2014 , السبت 07:35 مسائا
3604 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ دراسة: تناول المكسرات يطيل العمروتخفض خطرالاصابةبامراض القلب والسرطان

دراسة: تناول المكسرات يطيل العمروتخفض خطرالاصابةبامراض القلب والسرطان
الضالع نيوز | متابعات
قال علماء أميركيون إن نتائج دراستين طويلتي المدى أظهرتا أن تناول المكسرات ربما يخفض وبشكل واضح احتمال الوفاة مبكرا.
وأوضح الباحثون تحت إشراف شارليز فوكس من معهد دانا فاربر للسرطان في مدينة بوسطن بولاية ماساشوستس الأميركية أن نتائج دراستين أجريتا في الولايات المتحدة واستغرقتا فترة طويلة، تشير إلى أن المكسرات يمكن أن تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السرطان.

وأجريت الدراستان على مدى 30 عاما ونشرت نتائجهما أمس الأربعاء في مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف مديسين" الطبية، وقد أكدت النتائج وجود علاقة طردية بين تناول المكسرات وانخفاض احتمال الوفاة.

وأشارت عدة دراسات صغيرة سابقة إلى أن المكسرات يمكن أن تكون لها آثار إيجابية على الصحة وذلك من خلال خفض نسبة الدهون في الدم ووقاية الجسم من مرض السكري من النوع الثاني أو تخفيف الالتهابات.

لذلك قرر الباحثون معرفة فوائد المكسرات من خلال تحليل نتائج دراستين واسعتين رافقتا 67 ألف و500 امرأة و42 ألف و 500 رجل يعمل معظمهم في وظائف ذات صلة بقطاع الصحة.

وبدأت إحدى الدراستين عام 1980 والأخرى عام 1986 وأدلى المتطوعون المشاركون فيهما ببيانات عن نظامهم الغذائي كل عامين إلى أربعة أعوام بشأن نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم وصحتهم.

وتبين للباحثين أن أكثر من 16 ألف امرأة و11 ألف رجل توفوا حتى نهاية عام 2010 وأن هناك علاقة عكسية بين تناول المكسرات والوفاة "وكانت الفائدة الواضحة للجوز أنه خفض حالات الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 29 بالمائة، وهذه الأمراض هي أكثر أسباب الوفاة في الولايات المتحدة"، حسبما أوضح فوكس في بيان عن معهده.

كما أظهرت الدراسة التي مولتها شركات متخصصة في صناعة المكسرات خطأ الاعتقاد بأن المكسرات تتسبب في البدانة، إذ وجد الباحثون أن متناولي المكسرات كانوا أكثر رشاقة من أقرانهم، سواء كانت هذه المكسرات عبارة عن فول سوداني أو مكسرات أخرى مثل الكاجو والجوز والبندق والفستق واللوز.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات