الوطن يودع الفنان الكبير كرامة سعيد مرسال

03 - أغسطس - 2014 , الأحد 09:20 مسائا
3575 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةفكر و ثقافة ⇐ الوطن يودع الفنان الكبير كرامة سعيد مرسال

الوطن يودع الفنان الكبير كرامة سعيد مرسال


شيعت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم في موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد الوطن والحركة الفنية والغنائية الفنان الكبير كرامة سعيد مرسال الذي وافاه الاجل الليلة الماضية عن عمر ناهز 68 عاما.

وقد ووري جثمان الفقيد الراحل الثرى في مقبرة يعقوب بعد الصلاة عليه في جامع مسجد عمر بمدينة المكلا

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في برقية عزاء ومواساة إلى صبري كرامة مرسال وإخوانه أن تراث الفقيد وإبداعاته ستظل إحدى أهم منارات الأغنية اليمنية ومدارسها التي ستظل ملهمة للأجيال.

وأشاد الرئيس في برقيته بالتجربة الفنية الرائدة والمتميزة للفنان الراحل وإسهامات ودوره الكبير في تطوير وإثراء الأغنية اليمنية وإحياء التراث الغنائي الأصيل ونشره إضافة إلى عطاءاته الراقية التي وضعته في مصاف الفنانين الكبار من خلال أعماله الخالدة التي تغنى فيها بكل معاني وقيم الوطن والوحدة اليمنية المباركة ..

وأشار الرئيس إلى أن الوطن خسر برحيل الفنان كرامة مرسال واحداً من أهم أعلام الفن والغناء في اليمن والذين أفنوا حياتهم في خدمة بلدهم بكل تفانٍ وإخلاص.

وأكدت وزارة الثقافة حجم الخسارة الكبيرة التي منيت بها اليمن والأغنية اليمنية برحيل واحد من عمالقتها الكبار والذي سيترك رحيله فراغ يصعب ملؤه في الآونة القريبة .. معبرة عن عميق الاسى والأسف لرحيل فنان بحجم كرامة مرسال أثرى الأغنية اليمنية والوطنية وجددها وطورها وقدم رصيدا كبيرا من الأعمال الفنية التي ستظل خالدة في ذاكرة الأجيال .

ولفت في بيان النعى إلى أن الفنان الكبير كرامة مرسال سيظل حيا بما قدمه من أعمال خالدة ستجعل منه مدرسة مشرعة الأبواب للأجيال القادمة .

وقال البيت اليمني للموسيقا أن أغاني مرسال الوطنية "التي امتزجت مع دمنا في حب الأرض والوطن ستظل راسخة في وجدان كل يمني ) حبي لها أمي سقتني اياه في وسط اللبن .. من قال محبوبتك من ؟ .. قلت اليمن )"

وولد الراحل كرامة مرسال في منطقة المكلا القديمة بمدينة المكلا عام 1946م، حيث تربى وترعرع في إحياءها.

بدأ الفنان الراحل كرامة مرسال مشواره الفني عام 1963 وهو في السابعة عشرة من عمره ، غنى من أشعار الكثير من الشعراء الحضارم وعلى رأسهم الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار .. كما غنى من أشعار عمر أبوبكر العيدروس وأحمد سالم البيض وأحمد سالم بامطرف وجمعان بامطرف وجنيد باوزير وعباس الديلمي وقدم أعمال فنية وطنية كثيرة وله رصيد كبير في الغناء الوطني.

كرامة مرسال متزوج ولديه 13 ولدا وبنتا، وكان يعيش حياة مستقرة في بيته التي يملكها في منطقة فوه الواقعة غرب مدينة المكلا

*عام على رحيل رائد النشيد الإسلامي* *رضوان خليل (أبو مازن)* الضالع نيوز - خاص - فؤاد مسعد النور ملء عيوني والحور ملك يميني وكالملاك أغني في جنةٍ وعيونِ في القاهرة قضى رائد النشيد الإسلامي سنواته الأخيرة حتى وفاته في الـ15 مارس 2023، عن عمر ناهز 70 عاماً، تاركاً أثراً خالداً من تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء