مقتل 3 يشتبه إنتمائهم لتنظيم القاعدة في هجوم بطائرة دون طيار في حضرموت

واشتباكات عنيفة في محيط معسكر القوات الخاصة بمدينة القطن 

17 - أغسطس - 2014 , الأحد 03:04 صباحا
1980 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مقتل 3 يشتبه إنتمائهم لتنظيم القاعدة في هجوم بطائرة دون طيار في حضرموت

الضالع نيوز- متابعات

قال مسؤول محلي لرويترز إن هجوما بطائرة دون طيار قتلت ثلاثة متشددين يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة يوم السبت في محافظة حضرموت في شرق اليمن.

وأضاف المسؤول المحلي "المسلحون الثلاثة كانوا يسافرون في عربة على طريق صحراوي بين اليمن والحدود السعودية عندما أطلقت طائرة دون طيار صاروخين. الثلاثة قتلوا."

ولم تقدم تفاصيل عن الطائرة وما إذا كانت أمريكية أم يمنية.

وأرسل الجيش اليمني في وقت سابق هذا الشهر قوات إضافية إلى منطقة وادي حضرموت في شمال شرق اليمن للتصدي لمحاولات جماعة أنصار الشريعة المتشددة إعلان إمارة إسلامية في مدينة سيئون.

واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الفراغ في السلطة الناتج عن انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس علي عبد الله صالح في زيادة نفوذه في جنوب وشرق اليمن. ومنذ ذلك الحين شن التنظيم هجمات على مؤسسات الدولة بما في ذلك معسكرات للجيش ومباني حكومية في مختلف أنحاء البلاد مما أدى إلى مقتل مئات الأشخاص.

وفي سياق متصل قال مصدر محلي بمدينة القطن إن مسلحين مجهولين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة أطلقوا النار على معسكر القوات الخاصة في تمام الساعة الثانية صباحا.

وأفاد المصدر أن الاشتباكات لاتزال مستمر بين أفراد المعسكر والمهاجمين حتى اللحظة في حين قال مصدر آخر أن الاشتباكات استخدم فيها السلاح الثقيل .

وتعرض المعسكر خلال الأسبوع قبل الماضي لهجوم أثناء سيطرة تنظيم القاعدة على المدينة لست ساعات قبل أن تنسحب منها

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء