أهم أماكن تواجد المسلحون الحوثيون حول العاصمة صنعاء(خريطة)

20 - أغسطس - 2014 , الأربعاء 05:51 صباحا
7722 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أهم أماكن تواجد المسلحون الحوثيون حول العاصمة صنعاء(خريطة)

الضالع نيوز-صنعاء

توافد المسلحون الحوثيون من صعدة ومحافظات عدة لفرض حصار مسلح على العاصمة صنعاء، وإنشاء مخيمات مسلحة على مداخلها، من عدة جهات، بالإضافة إلى حفر الخنادق وبناء المتارس في الجبال المطلة عليها من الجهة الغربية.

وقالت مصادر محلية في محافظة صنعاء إن المسلحين الحوثيين احتشدوا، صباح أمس، في عددٍ من المخيمات التي أنشأها الحوثيون في مداخل العاصمة، من الناحية الغربية، والشمالية، والجنوبية، والشمالية الغربية.

وينصب تركيز الحوثيين، في الوقت الراهن، على المدخل الغربي والمدخل الشمالي، بالإضافة إلى المدخل الجنوبي للعاصمة، نظراً لأهميتها من الناحية العسكرية، ووجود عدد من المعسكرات في منطقتي الصباحة وحزيز، بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة في إطباق الحصار على العاصمة.

وتقع المخيمات المسلحة التي نصبها الحوثيون غربي العاصمة على بُعد 200 إلى 300 متر تقريباً من مقر شركة النفط، في منطقة الخسمة بالصباحة، التي تتمركز فيها عدد من المعسكرات والمواقع العسكرية التابعة لقوات الجيش.

حيث يقع المخيم رقم 1 في منقطة الصباحة، حيث بدأ الحوثيين بحفر خنادق وبناء متارس في أحد الجبال المطلة على العاصمة من الناحية الغربية بمنطقة عصر.

وقالت شهود عيان إن نحو 200 إلى 300 مسلح من الحوثيين يتمركزون في هذا الجبل، وشوهدوا وهم يستخدمون الـ«كمبريشنات» لدك الصخور في الجبل، أثناء حفر خنادقهم فيه.

أما الموقع الثاني لمخيمات الحوثيين المسلحة في محيط العاصمة فيقع في منطقة بيت "نعم" بمديرية همدان، التي تبعد عدة كيلو مترات من المدخل الشمالي الغربي للعاصمة، من جهة مذبح، وتقع على الطريق الرابط بين صنعاء ومحافظة المحويت.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الأطقم المسلحة تقل قرابة 200 مسلح حوثي، وصلت نهار أمس من صعدة إلى منطقة بيت "نعم".

وأضافت أن الحوثيين يحتشدون إلى منطقة بيت "نعم" منذ عدة أيام، حيث تعتبر هذه القرية إحدى القرى الموالية للحوثيين في مديرية همدان، وتقع على مقربة من نقطة أمنية على المدخل الشمالي الغربي للعاصمة، بالإضافة معسكر تابع لقوات الجيش.

وعلى المدخل الجنوبي للعاصمة، أنشأ الحوثيون صباح أمس مخيماً مسلحاً في منطقة حزبز، التي توافد إليها مسلحون حوثيون قادمين من ذمار ومديريات خولان وبلاد الروس.

ويقع مخيم الحوثيين في منطقة حزيز بالقرب من مقر قوات الاحتياط، على الطريق الذي يربط بين صنعاء ومحافظات تعز وإب وذمار.

كما توافد يوم أمس مئات المسلحين الحوثيين إلى مخيمات مسلحة أنشأها الحوثيون قبل عدة أيام على المدخل الشمالي للعاصمة، بالقرب من منطقة الأزرقين.

وقالت مصادر محلية إن مخيم الحوثيين في المدخل الشمالي يقع في قرية "الكبار"، التي تقع بالقرب من منطقة ضروان، على بُعد عدة كيلو مترات من نقطة الأزرقين، على الطريق الذي يربط بين صنعاء ومحافظة عمران.

وكان الحوثيون قد أعلنوا مساء يوم الأثنين عن أماكن ساحات الاعتصام ونقاط التجمع التي ينوون إنشاءها في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة، والتي حددوها بثلاثة أماكن في أمانة العاصمة، وهي: ساحة التغيير، وشارع الخمسين بجوار منزل اللواء علي محسن، وفي منطقة الصافية الجنوبية.

وفي محافظة صنعاء: منطقة ريمة حميد على خط جحانة - خولان - بني بهلول، ومنطقة حزيز على خط سنحان - بلاد الروس - صنعاء - ذمار، وفي منطقة الصباحة على خط الحديدة - صنعاء، وفي منطقة شملان على خط المحويت - صنعاء، وفي منطقة "جدر" على خط عمران - صنعاء، وفي شارع المطار على خط بني الحارث - أرحب، وفي منطقة "صرِف" على خط مارب - صنعاء.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء