اللجنة الرئاسية تعلن نتائج المفاوضات مع الحوثيين

المخلافي:الحوثيون رفضوا كل مقترحاتنا ويبدو أنهم يبتون للحرب 

24 - أغسطس - 2014 , الأحد 12:42 مسائا
2154 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اللجنة الرئاسية تعلن نتائج المفاوضات مع الحوثيين

الضالع نيوز-صنعاء


أعلنت لجنة الوساطة الرئاسية صباح اليوم الأحد فشل المفاوضات مع الحوثيين لإنهاء الأزمة الحالية, وقالت إنهم ربما يبيتون للحرب, في حين تتأهب صنعاء لمظاهرات مؤيدة للحوثيين ومناهضة لهم.

وقال عبد الملك المخلافي المتحدث باسم اللجنة الوطنية الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع جماعة الحوثي إن المفاوضات مع زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في صعدة شمالي البلاد فشلت.

وأضاف أن وفد اللجنة في طريق العودة إلى صنعاء بعد رفض قيادة جماعة الحوثي التوقيع على مسودة الاتفاق الشامل للخروج من الأزمة التي بدأت مع احتشاد الحوثيين عند مداخل صنعاء للمطالبة باستقالة الحكومة الحالية التي يرأسها محمد سالم باسندوة.

وقال المخلافي "يبدو أن الحوثيين مبيتون للحرب ورفضوا كل المقترحات التي قدمت إليهم". ويفترض أن يلتقي أعضاء اللجنة بمجرد عودتهم إلى صنعاء الرئيس عبد ربه منصور هادي لإطلاعه على فحوى المفاوضات مع قيادة الحوثيين في صعدة.

وتتضمن مسودة الاتفاق التي نقلها الوفد الرئاسي إلى صعدة إجراء تغيير حكومي، واعتماد إصلاحات اقتصادية للتخفيف من آثار زيادة أسعار الوقود. ولم يتضمن الاتفاق جدولا زمنيا لنزع السلاح الثقيل من جماعة الحوثي وفقا لمصدر اللجنة الرئاسية.

ويطالب الحوثيون باستقالة الحكومة التي يقولون إنها لا تقدر على إجراء إصلاحات اقتصادية, كما يطالبون بإلغاء قرار الزيادة في أسعار الوقود.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء