مصدر عسكري ينفي سيطرة جماعة الحوثيين المسلحة على "تبة الأحمر" وإستمرار الاشتباكات بشارع الثلاثين وشملان ..ووزارة الدفاع تبشر باتفاق نهائي.(تفاصيل)

18 - سبتمبر - 2014 , الخميس 02:11 مسائا
2590 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مصدر عسكري ينفي سيطرة جماعة الحوثيين المسلحة على "تبة الأحمر" وإستمرار الاشتباكات بشارع الثلاثين وشملان ..ووزارة الدفاع تبشر باتفاق نهائي.(تفاصيل)

اثناء انفجار صواريخ بالقرب من التبه (أرشيف)
الضالع نيوز/صنعاء
شهد شارع الثلاثين بصنعاء اليوم الخميس اشتباكات متقطعة بين الجيش ومسلحين حوثيين .
وهاجم مسلحين حوثيين نقطة عسكرية في منطقة شملان شمال غربي العاصمة صنعاء لينسحب الجنود الذين تمركزوا في النقطة ، ويتقدم مسلحو الحوثي باتجاه شارع الثلاثين.
كما شوهد عدد من الأطقم المسلحة للحوثيين بمنطقة شملان، وتحمل مسلحين وأسلحة رشاشة مقابل انعدام لتواجد قوات من الجيش والأمن عدا بعض الأطقم التي تتمركز في شارع الثلاثين.
وفي سياق متصل نفى مصدر عسكري مسئول صحة الانباء التي تتحدث عن سيطرة الحوثيين على تبة الشيخ صادق الاحمر او اي من التباب المطلة على العاصمة صنعاء كما يروج لذلك المتمردون الحوثيون .
كما نقى المصدر ان يكون الجيش قام بنشر دبابات حول منزل الرئيس هادي إثر اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والجيش في حي "شملان" شمالي العاصمه صنعاء.
وذكرت مصادر إن مسلحون من اللجان الشعبية وسكان ا لمنطقه قاموا ﺑﺘﻄﻬﻴﺮ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﺍﻟﻤﺤﻴﻄﺔ ﺑﺘﺒﺔ ﺍﻻﺣﻤﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺔ ﻭ اكدت مصادر محلية للضالع نيوز ان اللجان الشعبية تكمنت من أسر 30حوثيا

في غضون ذلك ذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر وصفه بالرفيع أن هناك توقعات بإبرام اتفاق نهائي مع جماعة الحوثي المسلحة سيتم التوقيع عليه اليوم الخميس.
وبحسب الموقع فإن الإتفاق يتضمن عدة بنود لإزالة عوامل التوتر والاستحداثات القائمة، وتشكيل حكومة جديدة على أسس المشاركة السياسية والكفاءة، فضلاً عن الاتفاق على إجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية اللازمة، وذلك بما يهيئ الظروف والمناخات الملائمة لاستكمال مهام المرحلة الانتقالية، والبدء الجاد في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لبناء اليمن الاتحادي الجديد.
وكان بنعمر قد وصل يوم أمس الى صعدة للجلوس مع زعيم المتمردين الحوثيين بغية التوصل لاتفاق ينهي الأزمة الراهنة.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء