عاجل : إنفجار الوضع بين جماعة الحوثي و المملكة السعودية واشتباكات مستمرة حتى اللحظة ( تفاصيل جديده وصور )

14 - أكتوبر - 2014 , الثلاثاء 10:24 صباحا
61752 مشاهدة | 5 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عاجل : إنفجار الوضع بين جماعة الحوثي و المملكة السعودية واشتباكات مستمرة حتى اللحظة ( تفاصيل جديده وصور )

عاجل : إنفجار الوضع بين جماعة الحوثي و المملكة السعودية واشتباكات مستمرة حتى اللحظة ( تفاصيل جديده وصور )
الضالع نيوز | خاص


اكدت مصادر مطلعة وشهود عيان لـ الضالع نيوز ان الوضع انفجر بين مسلحو الحوثي والمملكة العربية السعودية

واكد شهود العيان لـ الضالع نيوز ان | اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين بمديرية منبة الحدودية بين مسلحو الحوثي وحرس الحدود السعودي .
مصادر مقربه من جماعة الحوثي اكدت لـ الضالع نيوز ان اسباب انفجار الوضع يعود نتيجة استحداث حرس الحدود نقطة عسكرية على الاراضي اليمنية.
فيما يقول حرس الحدود السعودي ان المسلحين هاجم الحرس دون اي اسباب مما اظطر الحرس للرد


ولاحقا أكدت مصادر محليه في وقت متأخر في مديرية منبه التابعة لمحافظة " صعده " إن هدنه تمت بين المسلحين الحوثيون ومعهم قبائل بنب عياش وبين حرس الحدود السعودي بعد اشتباكات وقعت بين الطرفين صباح يوم أمس الثلاثاء .

وذكرت تلك المصادر إن الهدنة تمت بعد تدخل عدد من المشائح وإبرام هدنه حتى يتم النظر في الاتفاقيات السابقه الموقعه بين قبائل الحدود ( قبائل آل عياش وقبيلة آل سعيد) ومسلحون حوثيون .

وأضافت المصادر إن حرس الحدود السعودي حاول شق طريق على الحدود وقام رجال قبيله ال عياش باطلاق النار وإعتباره انتهاك بسبب وجود اتفاقيات بين القبايل المجاوره بعدم شق طرقات في هذه الاماكن.

وقالت صحيفه سعوديه أن حرس الحدود السعودي قام بمحاولة شق طريق في «الصرفح» التابع لمحافظة الداير بني مالك، حيث قاموا بالعمل على تمهيد طريق معدات دوريات حرس الحدود في الموقع القريب من الحدود السعودية وقبائل آل عياش، وقد تعرض حرس الحدود إلى إطلاق النار من داخل الأراضي اليمنية، وبحسب المصادر فقد تم نقل أحد الجنود المصابين (إبراهيم. ج) إلى مستشفى بني مالك العام بعد أن تمت إصابته.

واضافت صحيفه «المدينة» أن هناك محاولات لتهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار كما أن هناك وساطات قبلية من أعيان ومشايخ في قبائل بني مالك وقبائل منبه اليمنية لحل الأوضاع الحدودية.









واشارت ان تبادل إطلاق النار حدث أمس بين دوريات حرس الحدود السعودي وأشخاص من الجانب اليمني في حي الصرفح المحاذي للحدود السعودية اليمنية بالقرب من العين الحارة بوادي ضمد بمحافظة الدائر بني مالك..

وقالت ان السبب يعود إلى أن الأشخاص المجهولين من الجانب اليمني أطلقوا النار على دوريات حرس الحدود لغرض منعهم من تسوية الطرق الترابية الخاصه بدوريات حرس الحدود والتي تقوم بالمراقبة الحدودية منها، وفور إطلاق النار من الحانب اليمني، تم الرد عليه من قبل دوريات حرس الحدود وحضرت دوريات إضافية للموقع من قبل المراكز المجاورة لحرس الحدود، وتشير مصادرنا إلى أنه لا توجد إصابات بين الجانبين.
يذكر ان وسائل الاعلام السعودية والحوثية تحاشت عن الافصاح عن ان الاشتباكات بين مسلحون حوثون وحرس الحدود السعودي وحرصت على عزوها الى اشتباكات بين القابئل وحرس الحدود 0














الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة
    طالت
    مسفر الوادعي
    14 - أكتوبر - 2014 , الثلاثاء 11:49 صباحا
    طالت وشمخت يا مجوسي لايورطونك اسيادك في قم وطهران ترى عرين الأسود بعيد عن وجهك يابوا متعب السيف الاملح علا رقبت المجوسي المجس
    هل تعلم
    ابو هاني
    14 - أكتوبر - 2014 , الثلاثاء 12:36 مسائا
    هل تعلم ان اكتر المقاتلين في جيش الحوتي من الاطفال. هل تعلم ان الحوتي اشترا اكبر كمية من غداء الاطفال متل حليب النيدو والسيرلاك و الفارلكس في الفطور . و الغداء يعطي لهم بطاط مهروس مع الخظراء.اما العشاء فيعطي لهم بس رضعه حليب. يجب محاكمة الحوتي يتهمة الاتجار بالبشر. اخرج يا كلب ايران من صنعاء و اليمن كامل فارض الايمن طاهرة و انت انسان نجس
    تعليق
    ابومحمدالمالكي
    14 - أكتوبر - 2014 , الثلاثاء 07:56 مسائا
    يجب على الحكومة السعودية سرعة تعزيز حدودها مع اليمن بقوات ردع تردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر من الاراضي السعودية او ترك الامر للقبائل السعودية الحدودية والعمل على حمايتها جواً أما بالبر فالقبائل السعودية الحدوية وبالذات قبائل بني مالك (آل خالد وآل سعيد وآل علي وآل حبس وآل سلمى وآل العزة وآل يحي وآل زيدان وقبائل فيفا) سيحمونها بأرواحهم.
    جازان
    محمد بن احمد
    15 - أكتوبر - 2014 , الأربعاء 03:49 صباحا
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم اللهم احمي جنودنا ونصرهم علي القوم الضالمين

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء