تناول 3 أكواب من الشاى يومياً يجنبك هشاشة العظام

15 - أكتوبر - 2014 , الأربعاء 07:57 صباحا
2480 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ تناول 3 أكواب من الشاى يومياً يجنبك هشاشة العظام

تناول 3 أكواب من الشاى يومياً يجنبك هشاشة العظام
الضالع نيوز - متابعات


يعد الشاى هو المشروب الأكثر شعبية داخل مصر، نظراً لما يتمتع به من مذاق رائع، بالإضافة إلى دوره فى تعزيز الشعور باليقظة والانتباه.



وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من الصين أن تناول 2 أو 3 أكواب من الشاى يومياً يساهم فى تعزيز قوة العظام، وحماية الأشخاص من الإصابة بهشاشة العظام.



وتابعت الدراسة أن الأشخاص الذين يقبلون بكثرة على تناول الشاى تنخفض فرص إصابتهم بكسور عظام الورك بنسب عالية مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونه إطلاقاً، وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون 2-3 أكواب من الشاى يومياً تنخفض فرص إصابتهم بكسور الورك بنسبة 37%، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية. وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن المواد الفعالة الموجودة فى الشاى تساهم فى بناء أنسجة العظام، وكما أن الفلورايد والكالسيوم والعديد من المعادن الموجودة فى هذا المشروب تساهم فى تقوية العظام وزيادة كثافتها، مضيفين أن تلك التأثيرات الوقائية لم تظهر على الأشخاص الذين قاموا بتناول القهوة.



وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Osteoporosis International"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى العاشر من شهر أكتوبر الجارى.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء