سامسونغ تكشف عن تقنية فائقة السرعة للاتصال اللاسلكي

17 - أكتوبر - 2014 , الجمعة 05:28 مسائا
2524 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا ⇐ سامسونغ تكشف عن تقنية فائقة السرعة للاتصال اللاسلكي

سامسونغ تكشف عن تقنية فائقة السرعة للاتصال اللاسلكي

أعلنت شركة "سامسونغ" عن تطويرها لتقنية جديدة للاتصال اللاسلكي ("واي فاي") تعتمد على معيار 802.11ad الحديث الذي يتيح معدّل سرعة نقل لاسلكية عالية تصل إلى 4.6 جيجابِت في الثانية، وذلك في زيادة كبيرة على سرعة 866 ميجابِت في الثانية التي تُقدمها تقنية 802.11ac المُستخدم حالياً في الأجهزة الحديثة.

وبحسب "سامسونغ" فإن المعيار اللاسلكي الجديد يتيح نسخ فيلم يبلغ حجمه 1 جيجابايت من جهاز إلى آخر بأقل من ثلاث ثوانِ.

ويعتمد المعيار الجديد على حزمة التردد 60 جيجاهرتز، على خلاف الجيل الحالي من الاتصال اللاسلكي الذي يعمل على ترددي 2.4 و 5 جيجاهرتز.

وأوضحت سامسونج أن الاعتماد في نقل الإشارة ضمن حزمة 60 جيجاهرتز هو ليس بالأمر الجديد لكنه ليس شائعاً حالياً بسبب أن الإشارات المنقولة على هذا التردد لا يُمكن لها أن تخترق الجدران، وبالتالي لا يُمكن اعتماد هذه التردد إلّا للاتصال ضمن المسافات القصيرة جداً. لكن الشركة ذكرت أنها وبفضل تقنيتها الجديدة فقد نجحت في التغلب على هذه مشكلة العوائق الفيزيائية بفضل تطويرها لتقنيات حديثة عالية الأداء.

وتوقعت "سامسونغ" بدء الاستخدام التجاري للتقنية الجديدة خلال العام القادم، وأكدت أنها سيصل إلى طيف واسع من أجهزتها المحمولة.

الضالع نيوز/متابعات اعتبر "واتس آب" (بلا شك) أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميا، ولكن معظمهم قد يجهلون وجود ميزات سرية لا يستفيدون منها بشكل كامل. ومن خلال التحدث حصريا لموقع "ميرور أونلاين"، كشفت "واتس آب" عن 10 حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات