وقائع اجتماع لـ مجلس (انصارالله الحوثي) واعترافه بـفخ مابعد بعد صنعاء

20 - أكتوبر - 2014 , الإثنين 01:37 مسائا
4856 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وقائع اجتماع لـ مجلس (انصارالله الحوثي) واعترافه بـفخ مابعد بعد صنعاء

الضالع نيوز/هنا عدن

فشل المجلس السياسي لجماعة (أنصارالله) للمرة الأولى في إتخاذ قرارات مصيرية لتلافي الوقوع في ما باتوا يسمونه "فخ مابعد صنعاء" عقب فشل إجتماع المجلس السياسي أمس الذي أستمر لأكثر من ثلاث ساعات دون نتائج سوى المزيد من الإنقسام.

وأوضح مصدر رفيع في المجلس أن الإنقسامات في الرؤى والخلافات بين فريقين في المجلس أفشلت إجتماع أمس السبت على أصل إنعقاد إجتماع آخر في صعدة برئاسة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي خلال اليومين القادمين للبت في القضايا محل الخلافات.

وأشار إلى أن قطاع واسع من أعضاء المجلس السياسي لـ"أنصارالله" يقوده رئيس المجلس صالح هبرة يرفض تمدد الجماعة عبر السلاح في المحافظات ويعتبر كل ما حدث بعد دخولهم صنعاء من توسع في الحديدة وإب والبيضاء "فخ منصوب لإسقاط الجماعة بنفس السرعة التي صعدت بها"

وأضاف أن غالبية المجلس السياسي برئاسة هبرة يرون بسرعة إتخاذ قرارات عاجلة بمعالجة أوضاع مابعد 21 سبتمبر بما في ذلك الإنسحاب من الحديدة وإب والبيضاء وتحميل الدولة مسئولياتها تجنباً لـ"الفخ" فيما يرى الصماد مدعوماً بالقيادات العسكرية للجماعة وعلى رأسها أبو يونس عبدالخالف الحوثي شقيق زعيم الجماعة وأبومحمد وأبوعلي الحاكم وآخرين النقيض من ذلك وهو ما فاقم من حجم الخلافات التي أدت إلى شل القرار السياسي وفشل الإجتماع أمس.

وأكد المصدر أن رفع الخلاف إلى السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ومكتبه في صعدة من شأنه حل الخلافات بإعتباره المرجعية الأخيرة لكافة القرارات في أنصارالله.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات