حيدر العطاس يكشف عن خطوة الجنوبيون القادمة ويحذر الحوثيون من حرب طائفية

20 - أكتوبر - 2014 , الإثنين 06:30 مسائا
2440 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ حيدر العطاس يكشف عن خطوة الجنوبيون القادمة ويحذر الحوثيون من حرب طائفية

حيدر العطاس يكشف عن خطوة الجنوبيون القادمة ويحذر الحوثيون من حرب طائفية

الضالع نيوز | متابعات

أعلن القيادي الجنوبي البارز المهندس حيدر أبو بكر العطاس أن الخطوة التي سيقدم عليها شعب الجنوب في الأيام القادمة هي تنظيم استفتاء لشعب الجنوب حول الوحدة اليمنية وسيتم الدعوة له مراقبين دوليين وإقليميين وتقديم نتائجه للمجتمع الدولي.

ودعا العطاس دول الإقليم والعالم إلى الدفع بحل قضية شعب الجنوب بما يرتضيه شعب الجنوب ، مؤكدا أن الوضع في الجنوب قد ينفجر بشكل كبير وستكون نتائجه وخيمة.

وقال العطاس في حوار مع قناة العربية الحدث أن على الحوثيين أن يتوقفوا عند المكاسب التي حققوها ويتلزمون باتفاق السلم والشراكة الذي وقعوه وألا يتورطوا باتجاه التمدد نحو الجنوب ، محذرا من أن التوجه نحو الجنوب قد يفجر حربا طائفية وهي ما ليست موجودة حتى اللحظة.



وأشار العطاس إلى أن الحوثيين تلقوا دعما بالسلاح من الخارج لكن الكميات الأكبر التي حصلوا عليها كانت بتسليح من الرئيس علي عبد الله صالح خلال الحروب الستة التي خاضته الجماعة معه في السنوات الماضية.

واستبعد العطاس قبول اليمنيين بأي قاعدة عسكرية لإيران هناك ولغير إيران مشيرا إلى أن الجنوبيين حرروا بلدهم من الاستعمار البريطاني ورفضوا وجود أي قاعدة له هناك ، لكنهم حافظوا على علاقة استراتيجية مع المملكة المتحدة.

وبارك القيادي الجنوبي المثير للجدل حيدر العطاس الأخبار التي وصفها بالسارة وتتعلق بجهود توحيد أكبر مكونين في الحراك الجنوبي. داعيا الجنوبيين إلى مزيد من التكاتف.

وقال العطاس في ختام حديثه للعربية الحدث أن "الخطوة التي سنقدم عليها حاليا في الجنوب هي تنظيم استفتاء للشعب الجنوبي من طرف واحد".

داعيا دول الخليج والعالم إلى دعم قضية شعب جنوب اليمن والشباب الجنوبيين المعتصمين في ساحات الجنوب الذي ينشدون استعادة دولتهم.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء