قيادي في الحراك : مخيمات الاعتصام في عدن ( مشبوهه ) ومقدمة لفوضى أمنية

20 - أكتوبر - 2014 , الإثنين 08:02 مسائا
2351 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي في الحراك : مخيمات الاعتصام في عدن ( مشبوهه ) ومقدمة لفوضى أمنية

قيادي في الحراك : مخيمات الاعتصام في عدن ( مشبوهه ) ومقدمة لفوضى أمنية




اعتبر القيادي في “الحراك الجنوبي” حسين زيد بن يحيى ـ المقرب من جماعة الحوثي ـ أن مخيمات الاعتصام القائمة منذ 14 أكتوبر الجاري في ساحة العروض بخور مكسر بمحافظة عدن في جنوب اليمن للمطالبة بالانفصال “مشبوهة”.

وقال بن يحيى ل¯”السياسة”, إن “كل فعاليات الحراك التي شهدها الجنوب خلال الفترة الماضية غالباً ما كانت تقام وسريعاً ما تنتهي لعدم وجود إمكانات مادية, لكن بقاء تلك المخيمات كل هذه الفترة, يدل على أن هناك تمويلاً من جهات داخلية وخارجية ومشروعاً بريطانيا لإعادة استعمار عدن من جديد”.

وأضاف “أن المخيمات تحمل طابعاً مناطقياً بحتاً لأنها تحمل أسماء مناطق وعشائر ولا تحمل اسم الجنوب, ما يؤكد أن هناك أجهزة استخباراتية ودولاً تقف وراءها لابتزاز النظام في صنعاء لتحقيق مكاسب سياسية لبعض القوى التقليدية في الشمال كحزب الإصلاح” (إخوان اليمن).

وإذ حذر من خطورة تلك المخيمات على القضية الجنوبية, قال بن يحيى “إن هناك شخصيات مشبوهة تزورها بين حين وآخر بعد أن قدمت من تركيا وقطر لإحياء المشروع البريطاني (في الجنوب العربي) لتحويل الجنوب إلى مشيخات وسلطنات يستخدمها المستعمر لضرب الدولة الجنوبية”.

وأضاف “ما نخشاه هو أن تكون تلك المخيمات مقدمة لإحداث فوضى أمنية وإسقاط مؤسسات الدولة وهيبتها”.

وفيما أشار إلى تجربة محافظة أبين في العام 2011م, تساءل بن يحيى “أي فراغ أمني في الدولة سيملؤه تنظيم القاعدة الإرهابي ويهدد الداخل والإقليم والعالم”.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء