رئيس سياسية اصلاح الضالع :يدعو الى درء الخطر عن المحافظة وعدم التفرج لما يحدث ودفع منافذ الشر.. وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني

23 - أكتوبر - 2014 , الخميس 12:42 مسائا
2650 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ رئيس سياسية اصلاح الضالع :يدعو الى درء الخطر عن المحافظة وعدم التفرج لما يحدث ودفع منافذ الشر.. وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني

الضالع نيوز-أحمد الضحياني

دعا حزب الاصلاح في محافظة الضالع الجميع الى استشعار المسئولية الوطنية والتاريخية نحو البلاد واصفاً ان الجميع عائش في سفينة هذا الوطن وأعتبر أي خرق لسفينة الوطن لا يأتي على من يخرق بل يأتي على الجميع."
وقال رئيس سياسية اصلاح الضالع الاستاذ محمد عبدالمجيد باعباد "ان القبول بمبدأ العيش المشترك والقبول بالأخر رغم تعدده وتنوعه واختلافه هو الاساس الذي تستقر عليه البلاد وتبنى به الاوطان"
. ونوه باعباد "ان هذا الاختلاف وهذا التعدد لا يجعل الامة ان تخرج عن ثوابتها ولا يحق لها ان تتعدى بحريتها حرية غيرها". واوضح القيادي الاصلاحي "ان التحديات التي تواجه البلاد كثيرة ولكن اكبرها اليوم هشاشة الدولة وضعفها وتهالكها وغيابها في كثير من مواطن الواجبات الملقاة عليها" واوضح باعباد "ان عدم قدرة الدولة على بسط نفوذها على ربوع الوطن خلقت مناطق صراع وساحات اقتتال خلفت مئات القتلى والالاف الجرحى من الابرياء ،وشردت وهجرت من السكان الذين اصبحوا بلا مأوى وفروا من الموت"
. كما دعا رئيس سياسية اصلاح الضالع "الدولة والعقلاء والاحزاب السياسية في محافظة الضالع الى درء الخطر وعدم التفرج لما يحدث و سد منافذ منافذ الشر ودفع الخطر قبل ان يحدث"." وقال باعباد اليوم الاربعاء في ورقة قدمها عن دور الاحزاب السياسية في هذه المرحلة "ان التجمع اليمني للإصلاح في محافظة الضالع يدرك حجم المخاطر والتحديات على مستوى البلد وعلى مستوى المحافظة والتي تكاد تعصف ما انجزه اليمنيون خلال سته عقود من الزمن". وكشف باعباد "ان الاصلاح يدرك ان ليس بمقدور احد كائن ما كان ان يدعي انقاذ البلاد ان لم يتعاون الجميع"
. وطالب الاحزاب السياسية بالالتقاء على القواسم المشتركة التي تغلب مصلحة الوطن على كل المصالح". داعياً الى "الحفاظ على السلم الاهلي ونبذ ثقافة العنف والكراهية وتجنيب البلاد خطر الانزلاق الى الصراعات الداخلية والحرب الاهلية وتغليب لغة الحوار والتفاهم". مشددا "الحفاظ على الدولة ومؤسساتها والوقوف الى جانب السلطة المحلية في المحافظة والمديريات ومؤازرتها للقيام بواجبها في تعزيز السكينة العامة والسلم الاجتماعي وتخفيف معانأة المواطنين في الخدمات العامة". ومطالبا الاحزاب السياسية "إدانة التصرفات التي تستهدف المواطنين والخصوم السياسيين، وادانة اقتحام المنازل والمقرات والمؤسسات". وطالب الدولة "القيام بواجبها في حماية المؤسسات العامة والخاصة والمواطنين وممتلكاتهم". وشدد باعباد على ضرورة تطبيق اتفاقية السلم والشراكة الموقع بين الدولة والمكونات الموقعة عليه وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني."

الضالع نيوز - الضالع قالت مصادر عسكرية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) إن اربعة جنود قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تسلل شنها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، فجر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار، شمالي غرب المحافظة. حيث تمكنت قوات الجيش المرابطة في مديرية الحُشاء من إفشال تسلل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات