عضو في مجلس الخبراء الإيراني: دمّ «إمام الزمان» يفور غضبا بسبب عدم التزام المرأة بالحجاب

25 - أكتوبر - 2014 , السبت 11:21 صباحا
2562 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ عضو في مجلس الخبراء الإيراني: دمّ «إمام الزمان» يفور غضبا بسبب عدم التزام المرأة بالحجاب

عضو في مجلس الخبراء الإيراني: دمّ «إمام الزمان» يفور غضبا بسبب عدم التزام المرأة بالحجاب
الضالع نيوز لندن ـ «القدس العربي»: من محمد المذحجي:



استمراراً لأزمة رش الأسيد الحارق على النساء لإرغامهن على ارتداء الحجاب الحكومي في إيران، حثّ آية الله مصباح يزدي، وهو عضو كبير في مجلس خبراء القيادة وجمعية مدرسي حوزة قم، أعضاء جمعيات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من مدينتي قم وبروجرد على القيام بخطوات مؤثرة لأداء أفضل لهاتين الفريضتين، وقال، «نحن نعرف أن الله ليس راضياً عن حالة حجاب بعض النساء، ويفور دم إمام الزمان من الغضب، فيجب علينا أن نقوم بعمل لإرضاء الإمام الغائب وفرحة قلبه المبارك».


وفقاً لوكالة رسا للأنباء التابعة لحوزة قم، أكد آية الله مصباح يزدي مساء الخميس أن بعض مراجع التقليد الشيعة ذكروا أنه يجب القيام بفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشكل أمري وجبري وليس بالطلب والالتماس.
وصرح عضو مجلس خبراء القيادة «لا يؤدي المعروف بالمعروف إلى النتيجة دائماً، وإذا نريد بقاء وحفظ القيم في المجتمع، ينبغي أن نبحث عن الحلول المؤثرة الأخرى».


وتزداد أهمية تصريحات آية الله مصباح يزدي بسبب تأثير تصريحاته المماثلة سابقاً في تحريض عدد من أعضاء الباسيج في محافظة كرمان جنوبي إيران للقيام بقتل 18 مواطنا بتهمة الفساد عام 2002. وقال محمد حمزة مصطفوي، قائد إحدى قواعد الباسيج في مدينة كرمان، في المحكمة «قال سماحة آيه الله مصباح يزدي في 28 أذار 2001 إن القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو واجب شرعي، وإذا لم يتمكن الشخص من اقناع الشخص الخاطئ، ينبغي عليه أن يطلع السلطات القضائية. وإذا استمر الشخص الخاطئ بالفساد، يحق للمرء أن يقتل هذا الشخص الفاسد».



وفي السياق ذاته، أفاد موقع سحام نيوز، التابع لمهدي كروبي أحد كبار قادة التيار الإصلاحي، أن السلطات الأمنية في مدينة أصفهان القت القبض على أعضاء جماعة متشددة باسم «أنصار الحجة» (في إشارة للإمام الغائب عند الشيعة)». وتعتقد السلطات أن هذه الجماعة هي المسؤولة عن تنفيذ الهجمات المتسلسلة والمنتظمة بالأسيد الحارق على النساء. ولكن إلى الآن لم يتم نشر أية معلومة عن المسببين أو المنفذين لهذه الهجمات بشكل رسمي.
ووفقاً للمقطع الذي تم نشره على يوتيوب، صرح حسن رحيمي، مدعي العام محاكم أصفهان، في مظاهرة يوم الأربعاء الماضي أمام دائرة محاكم أصفهان، «لا يمكن لي أن أعلن نتائج تحقيقات القضاء وقوات الشرطة والأمن، لأن معلومات هذا الملف هي سرية».



وتدفع السلطات القضائية والأمنية نتائج التحقيقات باتجاه معين، وتركز على صدور لائحة اتهام بحق شخص واحد فقط وتحديد تبعات وجذور هذه الجرائم إلى حالة شخصية وبدافع الانتقام من النساء أو ربط الأمر بالصهاينة. كما حصل على ملف قتل النشطاء الليبراليين واليساريين في عام 1998 من قبل بعض مسؤولي وزارة المخابرات الإيرانية آنذاك، وبعد تصفية سعيد إمامي، نائب وزير المخابرات الإيراني للشؤون الأمنية، في سجن إفين، تمت محاكمة باقي أعضاء ومسؤولي هذه الوزارة المتهمين بتنفيذ هذه الاغتيالات، على أساس مسرحية مضحكة وربط الجريمة بالموساد والمخابرات الأمريكية.


وإلى ذلك، اعتبر أحمدي مقدم جريمة رش الاسيد أبشع من القتل، وفي تصريح مختلف عن التصريحات السابقة للمسؤولين حول عدد الاعتداءات التي أعلنوا عن وقوع 4 هجمات، وكشف قائد شرطة إيران عن وقوع 8 هجمات بالأسيد لحرق وجوه النساء في مدينة أصفهان. ويعتبر هذا التصريح لقائد الشرطة الإيرانية، تأييداً رسمياً لفكرة وجود ترابط وتسلسل بين هذه الاعتداءات.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات