ماهي الأطعمة التي تحسن المزاج وتنشط الذاكرة ؟

25 - أكتوبر - 2014 , السبت 02:17 مسائا
5489 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ ماهي الأطعمة التي تحسن المزاج وتنشط الذاكرة ؟

الضالع نيوز/متابعات
ماهي الأطعمة التي تحسن المزاج وتنشط الذاكرة ؟

هناك أطعمة تساعد على تحسين المزاج فهذه الأطعمة تلعب دورا مهما في تعزيز قدرات المخ والدماغ لذلك لابد من إتباع نظام غذائي مناسب لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج ، فماهي الأطعمة التي تحسن المزاج وتنشط الذاكرة ، فتعرفي على هذه الأطعمة ..

فطيرة العنب بالقمح الكامل

يصنف العنب البري ضمن قائمة الأطعمة السوبر التي تمد الجسم بالطاقة وتمنحه النشاط والحيوية، وأظهرت الأبحاث أنه يساعد أيضاً على تعزيز مهارات التفكير واتخاذ القرارات والمهارات اللفظية، في حين أن القمح الكامل يعد مصدر الطاقة المفضلة للعقل.

شطائر البرغر بالتونة

تعد التونة من أفضل مصادر فيتامين بي 3 المعروف أيضاً بالنسياسين، وفيتامين بي 6 المعروف بالبيرودوكسين، ويدخل هذان الفيتامينان في تركيب السيروتونين والنورأدرينالين، وهي النواقل العصبية التي تستهدفها الأدوية المضادة للاكتئاب.

بذور اليقطين

السبب الرئيسي لتناول بذور اليقطين هو غناها بمعدن الزنك، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض قصور الانتباه وفرط الحركة، يكون تركيز هذا المعدن لديهم منخفضاً، كما يساعد الزنك على إزالة السموم والمعادن الثقيلة من الدماغ.

الصلصلة الكاريبية

تتكون هذه الصلصة من المانغو والفلفل والبصل والكزبرة وعصير الليمون وعصير البرتقال وجوز الهند والبابايا، وهي غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على التخلص من حالات الاكتئاب، بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يعزز المناعة ضد الأمراض المختلفة.

اللبن وبذور عباد الشمس

يحتوي كل من اللبن وبذور عباد الشمس على معدان هامة للجسم كالحديد والمغنيزيوم والزنك، وتساعد هذه المعادن على تنشيط إفراز هرمون الدوبامين الذي يوصف بأنه هرمون السعادة في الجسم.

مرقة السجق مع الميرمية

تعد مرقة السجق وصفة صحية للقلب وتساعد على تنشيط الذاكرة، وبينت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون حصة يومية من الميرمية يتمتعون بذاكرة أقوى من غيرهم.

شوربة العدس

توفر هذه الوصفة المقومات اللازمة للعقل للاستفادة من السيروتونين، وتشير الأبحات إلى أن حمض الفوليك الذي تحتوي عليه شوربة العدس يعمل على علاج الاضطرابات المزاجية الناتجة عن تناول الأدوية.

الروبيان وصلصة الكوكتيل

يحتوي الروبيان على مادة غذائية أساسية تدعى السيلينيوم، ويؤدي انخفاض هذا المعدن في الجسم، إلى ضعف الإدراك والإصابة بالاكتئاب، بالإضافة إلى أن الروبيان غني بمادة الإستازانتين التي تساعد في الوقاية من مرض السكري.

أي وصفة تحتوي على الشوكولا

ينصح الأطباء بتناول كميات معتدلة من الشوكولا لاحتوائها على مادة الفينيليثيامين، وهي مادة ذات تأثير كبير على العقل، وتمنح الشعور بالحب وتحسن المزاج من خلال تعزيز إنتاج الأندروفين.

سمك السلمون المشوي

سمعنا كثيراً عن العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها أحماض أوميغا 3 التي يحتوي عليها السمك للجسم، ويضاف إلى هذه الفوائد قدرتها على تحسين المزاج وتنشيط الذاكرة.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات