الماوري يكشف أسماء من شكلوا الحكومة واسماء الوزراء المعترض عليهم حوثيا ويقترح تشكيلة جديدة

قال البركاني تسبب في سقوط صالح وبن مبارك قد يتسبب في سقوط هادي. 

09 - نوفمبر - 2014 , الأحد 05:55 صباحا
7743 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الماوري يكشف أسماء من شكلوا الحكومة واسماء الوزراء المعترض عليهم حوثيا ويقترح تشكيلة جديدة

الضالع نيوز/صنعاء

فسر الكاتب والمحلل السياسي اليمني منير الماوري رفض جماعة الحوثي للتشكيلة الحكومية الجديدة، بان الجماعة بدأت بلعب الدور المعطل.

وفي حديث لـ«الخبر»، اعتبر الماوري بيان جماعة الحوثي بشان تشكيلة الحكومة بانه أكثر هدوء ولا يتضمن رفضاً للحكومة وإنما طلباً بسيطاً بالتعديل يمكن التفاهم حوله بشرط أن يكون الحوثي صريحاً وواضحاً ويقدم أسماء بديلة بدلاً من الاكتفاء بالاعتراض.

وداع الماوري الحوثي لأن يعلن بصراحة وشجاعة الأسماء التي ادعى مخالفتها للمعايير واعتراضه لها.

وأشار إلى ان الكل يستطيع أن يدمر أبراج الكهرباء ولكن هل هناك من يستطيع أن يضمن لنا الكهرباء؟.

واردف لو أن رئيس الوزراء الجديد يرد على تلفونه لنصحته بأنه لا يجب أن يتولى وزارة الكهرباء إصلاحي أبداَ بل عليه أن يسلمها إما لحوثي أو “عفاشي” كي تصبح كهرباء صنعاء مثل كهرباء صعدة عصية على الإنطفاء، وكذا أن يطلب رئيس الحكومة من الحوثي تقديم البديل لأي أشخاص يعترض عليهم.

ونصح الماوري بحاح أن يطلب من الرئيس أن يبلغ بن مبارك أن يكف يده ولسانه تماما عن التدخل في تشكيل الحكومة واستخدام حق النقض الفيتو ضد الشرفاء، بل يستخدمه ضد الفاسدين”.

واستطرد الماوري” دعونا نكون صريحين التشكيلة الحكومية قام بها ثلاثة اشخاص الأول خالد بحاح، وقد اختار أفضل من يعرف وشخصيات مشهود لها بالحنكة والنزاهة، والثاني اشخاص اختارهم أحمد بن مبارك بعضهم من شلته وبعضهم من يعتقد أنه جمال مبارك في عهده وهؤلاء هم من يريد الحوثي استبدالهم على ما أظن.

وأوضح ان الشخص الثالث الذي اختار بقية أعضاء الحكومة فهو أحمد الشعناء، الممرض الشخصي للرئيس وقد اختار أناسا على شاكلته ولكن علينا أن نحسن بهم الظن إلى أن يثبتوا العكس، وما دام أن الحوثي وبقية الأحزاب وكلوا فعليهم أن يتوكلوا على الله” حسب تعبيره.

وتابع الماوري: “أما الرئيس هادي فلو كنت مكانه بعد أن حصلت على ذلك التفويض غير المسبوق لأصدرت قراري بتشكيل حكومة يرأسها أبو جبريل وليس خالد بحاج، وأن يكون أبو يونس وزيرا للدفاع وأبو علي الحاكم رئيسا للأركان ‏ومحمد عبدالسلام وزيرا للإعلام، وحسين العزي مديرا لمكتب الرئاسة، ومحمد صالح البخيتي وزيرا للخارجية وزكريا الشامي وزيرا للداخلية وصالح هبرة وزيرا للخزانة ومحمد علي مطهر الديلمي وزيرا للبلاط ونادية السقاف وزيرة للصمت ومجاهد حيدر وزيرا لشؤون القبائل.

وأضاف: اما عبدالقادر هلال فوزيراً لشؤون السرقات المشروعة ونصر طه مصطفى وزيرا لشؤون المنفيين وعبدالكريم الخيواني وزيرا لحقوق الإنسان ومحمد المقالح وزيرا لشؤون الزنابيل وفيصل مكرم وزيرا لطائفة العميان ونجيب الكبسي وزيرا للفن والثقافة وأروى عثمان مسؤولة التصوير في بيت الثقافة وعلي سيف حسن وزيرا للتخطيط والتخابر الدولي وكهلان أبو شوارب وزيرا لشؤون المنازل المصادرة والعميد سحاوق وزيرا لشؤون الهاربين من القاعدة والشيخ المحطوري وزيرا للأوقاف والسياحة ومحمد الحاوري وزيرا لشؤون قداماء السائقين وزيد الماوري رئيسا لنقابة مزوري الشهادات في وزارة الأشغال.

وأردف: ‏أما حسين زيد بن يحي فمديرا لمكتب المهدي يحي و حسن زيد وزير لشؤون التعايش السلمي ورئيسا لدائرة إصلاح ذات البين والدكتور أحمد بن مبارك رئيسا لنقابة المترجمين وبقايا البعثيين وعلي البخيتي وزيرا لحماية حقوق المطاردين والمستهدفين والمبعدين وعبدالله الوشلي وزيرا للإشراف على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وطه المتوكل وزيرا لتوحيد الكتب السماوية ونزيه العماد وزيرا للشؤون القانونية وغادة صالح وزيرة لحقوق المراءه وأسامة ساري وزيرا لشؤون المفسبكين وسلطان البركاني وزيرا لحماية السرقات والتركات وأحمد الزايدي وزيرا لشؤون مكافحة سرقة وتشليح السيارات وياسر أحمد محمد الماوري مديرا لمكتب رئيس الاستثمارات المنهوبة والعميد الغدراء وزيرا للكهرباء وبشرى المقطري وزيرة لشؤون القصة الطويلة والقصص القصيرة”.

واختتم الماوري حديثه بالقول البركاني تسبب في سقوط صالح وبن مبارك قد يتسبب في سقوط هادي.

وأضاف بان الأنانية مع الغباء عندما يجتمعان في شخص طموح يصبحان عائقا أمام بناء دولة جديدة ولكنهما كافيان لشراء بدلة جديدة وسيارة جديدة وربما فيلا جديدة.
الخبر

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة
    لا يوجد لك مقعد شاغر يا ماوري
    الهمداني
    09 - نوفمبر - 2014 , الأحد 06:43 صباحا
    يا ماوري اترك الناس في حالها واترك النفاق والشقاق مهما تحاول لا تتوقع ان تحصل علي وزاره من انت حتي تملي علي بحاح او غيره -لا نريد ندخل في تفاصيل خليك بعيد واسلم الناس والوطن من الفتن لا ينقصنا مشاكل

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات