الحوثي يتفق مع البيض على تشكيل «لجان شعبية» في الجنوب ومخطط قادم للإطاحة بنظام هادي

11 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 03:09 صباحا
6940 مشاهدة | 4 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثي يتفق مع البيض على تشكيل «لجان شعبية» في الجنوب ومخطط قادم للإطاحة بنظام هادي

الضالع نيوز/متابعات

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ«مأرب برس»، عن اتفاق سري أبرم بين زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي والرئيس الجنوبي الاسبق علي سالم البيض، عبر وسطاء دبلوماسيين، بشأن الوضع في الجنوب.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن «عبدالملك الحوثي اتفق مع علي سالم البيض على تشكيل «لجان شعبية حوثية» كمدخل وتهيئة لإسقاط المحافظات الجنوبية وكبداية لسحب البساط من تحت هادي في الجنوب كما في الشمال».

وأشار المصدر الى ان «الحوثي» يسعى وبمساعدة «صالح» الى الإطاحة بالرئيس هادي من رئاسة الدمهورية بعد استكمال الحوثي في سيطرته على كافة المحافظات اليمنية، مؤكد أن «صالح» أبلغ «الحوثي» بأن قرار الأمانة العامة للمؤتمر بفصل هادي إلا بداية المشوار.

وكان موقع «مشرق نيوز» التابع للحرس الثوري الايراني قال في تقرير نشره أمس ان «تحرك الحوثيين جاء للإطاحة بالنظام السياسي الجديد ليصبح زعماء جماعة أنصار الله قادة اليمن الجدد، حيث أثبتوا ذلك بفرض قدرتهم في تغيير موازين القوى في اليمن».

وبحسب تقرير الموقع فإن «سياسة الحوثيين في المرحلة القادمة هي السيطرة على كافة المحافظات اليمنية من خلال فرض سيطرة أنصار الله على المناطق الاستراتيجية كالمناطق النفطية، ومضيق باب المندب، وميناء الحديدة».

ولفت التقرير إلى أن سيطرة إيران على مضيق هرمز وباب المندب تعني سيطرتها بشكل كامل على أهم الممرات التجارية في المنطقة، مضيفاً: «ومن هنا تستطيع أن تفرض واقعا سياسيا جديدا، لأن الغرب يخضع لقرارات أي قوة تسيطر على أهم الممرات الاقتصادية بالمنطقة».
مأرب برس

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة
    مكانك يا دحباشي ما تتعلم
    عجيب
    11 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 03:32 صباحا
    وشو دخل البيض في الموضوع يا مفذلكين يا اغراب
    الحصبة
    عماد
    11 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 04:27 صباحا
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا عالم ارحمونا ترونا بشر امامكم هههههه
    تلعب غيرها مارب
    مجيد
    11 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 05:31 صباحا
    تلعب غيرها مارب برس تشويه لثورة الجنوب
    عيال بن سلول
    بن جنيد باوزير
    11 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 08:03 صباحا
    الصهاينه عند ابويمن طلاب ابتدائي . الكذب صناعه يمنيه بامتياز ماركه مسجله بصنعاء . عند العرب الكذب عيب (عيب) ابويمن لايعرف العيب .

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء