كيف تم الغدر«بالغدراء»تفاصيل مؤامرة تسليم معسكر قوات الأمن الخاصة لميلشيات الحوثي اليوم

20 - نوفمبر - 2014 , الخميس 08:33 مسائا
6395 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ كيف تم الغدر«بالغدراء»تفاصيل مؤامرة تسليم معسكر قوات الأمن الخاصة لميلشيات الحوثي اليوم

الضالع نيوز-متابعات

روى مصدر أمني في وزارة الداخلية اليمنية اليوم الخميس لـ«المصدر أونلاين» تفاصيل الأحداث في معسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) وسط العاصمة صنعاء.



وذكر المصدر إن الأحداث بدأت باحتجاجات من قيادات أمنية وجنود في مقر المعسكر للمطالبة بصرف رواتب لهم وترقيات مالية، على الرغم من أغلبهم لا يحضرون إلى مقر المعسكر.



وقال إن أصل الأحداث بدأت منذ أشهر حين أصدر قائد القوات الخاصة «محمد الغدراء» قراراً يقضي بنقل الكتيبة الأمنية المكلفة بفرض الحزام الأمني على العاصمة صنعاء بقيادة «ناصر الشوذبي» إلى مقر المعسكر وإحلال قوات أمنية بديلاً عنها.



«هذا القرار أثار حفيظة قيادات أمنية في القوات الخاصة، فالكتيبة كانت تفرض إتاوات على المركبات التي تنقل مواداً ممنوعة عبر منافذ العاصمة، فضلاً عن قرار الغدراء الذي يقضي بعدم صرف رواتب المتغيبين من الجنود»، حسبما أفاد المصدر.



وذكر إن قيادات في معسكر قوات الأمن الخاصة تتسلم جزء من العائد المالي من عملية التهريب وكشوفات الأسماء الوهمية للجنود.



وأضاف «احتجاجات اليوم الخميس رُتب لها سلفاً من قبل القيادات السابقة لمعسكر القوات الخاصة، حيث إن الغدراء طلب من المحتجين انتداب أحد قياداتهم والصعود إلى مكتبه للتفاوض حول أسباب الاحتجاج».



وقال المصدر لـ«المصدر أونلاين» إن القيادات والجنود المحتجين رفضوا مقابلة الغدراء، وبعد نحو ساعة نزل إليهم «الغدراء» وبدأ الحديث معهم.



«غير إن المحتجين من الجنود شرعوا في إطلاق رصاص كثيف في الهواء، وبعض منهم بدأ في إطلاق النار باتجاه «الغدراء» مما حدا بحراسته بسحبه إلى طقم مموه»، يضيف المصدر.



وذكر إن ذلك تم بالتزامن مع اقتحام عدة أطقم لمسلحي الحوثيين معسكر القوات الخاصة من جميع البوابات في ظل غياب قائد حراسة المعسكر، والتدخل كأنها طرف ثالث لتحجيم الموقف.



وقال المصدر إنه بمجرد اقتحام المسلحين الحوثيين لمقر المعسكر - الذي يحوي أيضاً معسكرات قوات مكافحة الإرهاب والتدخل السريع - توقف الجنود عن إطلاق النار، في الوقت الذي غادر فيه قائد المعسكر من إحدى بوابات المعسكر مؤثراً سلامته.



وأردف «فوجئ الغدراء وحراسته باقتحام المسلحين الحوثيين للمعسكر بتلك الكيفية على الرغم من أن المسلحين كانوا يدخلون المعسكر بالتنسيق مع قيادته، بيد إن هذه المرة كان الأمر مختلفاً».



واتهم المصدر القيادات المحتجة بالانقلاب على القيادة بالتنسيق مع جماعة الحوثيين التي استغلت ذلك للسيطرة على أقوى معسكر للقوات الأمنية في البلاد، في سيناريو مكرر للسيطرة على اللواء العسكري 310 مدرع بمحافظة عمران في يوليو الماضي.



وأضاف «إن ذلك استبق تقريراً كان من المقرر أن ترفعه قيادة المعسكر لوزارة الداخلية يدين القيادات التي نفذت أحداث اليوم بملفات فساد بملايين الريالات».



إلى ذلك، قال أحد الجنود المحتجين إن المسلحين الحوثيين الذين اقتحموا المعسكر جنود في قوات الحرس الجمهوري التي كان يتزعمها نجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح.



وذكر إن عزل الغدراء من قِبل الجنود، يأتي لكونه «إصلاحي» ويضيق من حركة الجنود، وإن إدارة الغدراء ترفض منح الجنود رواتبهم المالية كاملة بحجة غيابهم.



وأفاد إن الجنود يطالبون بتعيين مساعد الغدراء قائداً للمعسكر فهو من «أنصار الله».



* نقلاً عن موقع المصدر اونلاين

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء