العطاس يكشف المستور عن صالح والزيدية الحوثية ويقول صالح لا بد ان يحال الى محكمة لاهــاي ( فيديو )

24 - نوفمبر - 2014 , الإثنين 03:37 مسائا
3509 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ العطاس يكشف المستور عن صالح والزيدية الحوثية ويقول صالح لا بد ان يحال الى محكمة لاهــاي ( فيديو )

رئيس الوزراء الجنوبي الاسبق حيدر ابوبكر العطاس
العطاس يكشف المستور عن صالح والزيدية الحوثية ويقول صالح لا بد ان يحال الى محكمة لاهــاي

الضالع نيوز | متابعات

شن رئيس الوزراء الجنوبي الاسبق حيدر ابوبكر العطاس هجوما عنيفا على الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح , وطالب باحالته الى محكمة العدل الدولة ومحاكمته عن الجرائم التي ارتكبها اثناء حكمه الممتد لأكثر من 33 عاما.

وقال العطاس في مقابلة متلفزة بثتها ليل الاحد قناة روتانا خليجية " ﻻ بد ﺍﻥ ﻳﺤﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻰ ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﻌﺪﻝ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﺟﺮﺍء الجرائم ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺭﺗﻜﺒﻬﺎ بحق شعبنا في اﻟﺠﻨﻮﺏ".


وأكد ان " علي عبدالله استخدم علماء دين زيود لاصدار فتوى دينية حللت دماء الجنوبيين".. موضحا ان " الديلمي رجل دين زيدي وقد اصدر فتوى تكفير بحق الجنوب حلل بها دم شعب الجنوب"


وتحدث العطاس عن الحوثيين قائلا " هم يمنيون من الجمهورية العربية اليمنية بإمكانهم ان يبقوا حركتهم حركة زيدية وليست اثنا عشرية".. موضحا ان " الحوثيين سيطروا على المشهد السياسي في صنعاء بدعم وتسهيل من الرئيس السابق علي عبدالله صالح".


وقال " علي عبدالله حارب الحوثيين ست مرات , ثم بعد سقوطه , عاد ودعمهم وسهل لهم دخول صنعاء بمشاركة من قواته العسكرية التي يسيطر عليها وهي الحرس الجمهوري والامن القومي , بالإضافة الى دعمهم بالمال الذي حصل عليها من نهب ثروات الجنوب ومن المنح التي كانت تقدمها بعض الدول وعلى رأسها الاشقاء في الممكلة العربية السعودية والامارات , كل تلك الاموال كان يضعها في صناديق له , لكي يستمر يحكم".


واستبعد العطاس ان يعود الجنوب الى صراعات الماضي " الجنوب لن تكون فيه حرب اهلية , الخلافات التي في الجنوب لا يمكن لها ان تنتج صراعات الجميع ينظر الى المستقبل وليس الى الماضي".
وعن خطر وجود القاعدة في الجنوب قال العطاس ان " القاعدة الموجودة في الجنوب هي من صنيعة علي عبدالله صالح وعلي محسن الأحمر لضرب الجنوب".

رابط الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=6sEfFTFW5Hc

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء