عشرات القتلى والمفقودين في سيول بالمغرب

24 - نوفمبر - 2014 , الإثنين 06:07 مسائا
1888 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ عشرات القتلى والمفقودين في سيول بالمغرب

عشرات القتلى والمفقودين في سيول بالمغرب
الضالع نيوز | وكالات

قالت مصادر محلية في إقليم كلميم جنوب المغرب إن ثلاثين شخصا لقوا حتفهم جراء سيول جارفة شهدتها مناطق في الإقليم. وأضافت المصادر أن البحث لا يزال جاريا عن أشخاص مفقودين، بينما تمكنت السلطات من إنقاذ خمسة أشخاص من الغرق في وادي تلمعدرت شمال مدينة كلميم.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت بكثافة في جريان عدد من السيول، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية المغربية عن وزارة الداخلية قولها إن 16 شخصا فقدوا ويتم البحث عنهم بشكل حثيث من قبل السلطات التي شكلت خلية أزمة وخصصت 130 عربة و335 قاربا لعمليات إنقاذ المتضررين ونقل المصابين.

وأشارت الوزارة إلى أن التدهور في الأوضاع الجوية تسبب في تدمير عشرات المنازل وقطع العديد من الطرق.

وقدم مصدر أمني حصيلة مغايرة لوكالة الأناضول، وقال إن السلطات انتشلت جثث عشرة أشخاص من واديي تلمعدرت وتامسورت بضواحي كلميم.

من جهته أفاد شاهد العيان عمر الروبي في تصريحات للأناضول، بأن حادث فيضان وادي تلمعدرت تسبب في غرق سيارتي أجرة بالوادي.

وقال إن "13 شخصا فقدوا، وخمسة أشخاص أنقذوا أنفسهم بحبال بعدما صعدوا إلى أعلى الناقلات، بينما تم عثر عناصر الدرك (قوات عسكرية تقوم بمهام الشرطة في الأرياف) والوقاية المدنية (قوات إنقاذ) على ثلاثة آخرين قيد الحياة، معلقين في أغصان أشجار الأركان جوار الوادي".

وأصدرت مصالح الأرصاد الجوية تحذيرا من تساقط كميات معتبرة من الأمطار لغاية منتصف نهار الاثنين.

المصدر : وكالات

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات