قيادي حوثي يتوقع «حرب قادمة» لجماعته مع المملكة السعودية

24 - نوفمبر - 2014 , الإثنين 07:13 مسائا
3170 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي حوثي يتوقع «حرب قادمة» لجماعته مع المملكة السعودية

قيادي حوثي يتوقع «حرب قادمة» لجماعته مع المملكة السعودية


الضالع نيوز |صنعاء

توقع القيادي في جماعة الحوثي علي البخيتي أن يشتعل صراع جديد في المنطقة، وأن اليمن ستكون الساحة القادمة لهذا الصراع، ذولك بسبب التصريحات الإيرانية الأخيرة حول الأحداث في اليمن.

وأوضح البخيتي أن تصريحات بعض المسئولين الإيرانيين الغير مسؤولة، والتي اعتبرت انتصار جماعة الحوثي في المعركة الأخيرة، انتصار إيراني ضد المحور الآخر الذي تقوده السعودية، عززت من المخاطر وزادت من المخاوف الخليجية بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص.

وأضاف البخيتي: كما أن ادراج المملكة والإمارات لحركة أنصار الله على قائمة المنظمات الإرهابية ودفع جامعة الدول العربية الى تبني ذلك الموقف لم يكن موفقاً ولا يوجد ما يبرره، خصوصاً وأنه لا توجد حتى عملية واحدة نفذها أنصار الله ضد أي من تلك الدول أو ضد مصالحها أو رعاياها في اليمن عدى حرب صعدة السادسة التي شاركت فيها السعودية بشكل علني وأدت الى دخول الحوثيين في مواجهات مباشرة مع المملكة لأول مرة.

وتابع في أحد مقالاته: إضافة الى أن أنصار الله قدموا خدمة مجانية للملكة عبر ضبطهم لحدودها الجنوبية ومنعهم لتجارة السلاح والمخدرات والتهريب، إضافة الى دورهم الفعال في مكافحة القاعدة ومختلف الحركات الإرهابية التي تتربص بأمن دول الخليج والمنطقة برمتها.

وأكد البخيتي على ضرورة فتح خط تواصل مباشر بين المملكة وجماعة الحوثي، موضحاً أن استمرار التوتر سيضر بالطرفين حتماً، لأنهم من سيدفع ثمن أي صراع أو حرب مستقبلية.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء