اليمن يتسلم جائزة الإيفاد الأولى في الشرق الاوسط لتميزها في إدارة مشروع إدارة موارد المجتمع بالضالع

25 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 04:57 مسائا
2400 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ اليمن يتسلم جائزة الإيفاد الأولى في الشرق الاوسط لتميزها في إدارة مشروع إدارة موارد المجتمع بالضالع

الضالع نيوز – صنعاء :




تسلمت الجمهورية اليمنية اليوم جائزة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد" الأولى للعام 2014 م لإدارتها مشروع إدارة موارد المجتمع في محافظة الضالع وتميزها على المشاريع التي ينفذها صندوق الإيفاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وفي حفل التكريم وتسليم الجائزة اليوم بالعاصمة الايطالية روما أوضح القائم بأعمال سفير اليمن بروما هيثم عبد المؤمن شجاع الدين، أن مشروع إدارة الموارد المجتمعي في الضالع وفر فرص للحصول على المياه ودعم الأسر الزراعية الصغيرة لتمكينها من تحسين إنتاجها الزراعي وتحقيق فرص للدخل الإضافي لتلك الأسر، فضلا عن تمكين المجتمعات المحلية بما في ذلك النساء للمشاركة والاستفادة من التخطيط المجتمعي وتطوير قدراتها المؤسسية في تلك المناطق .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أفاد وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أن المشروع البالغ تكلفته 21 مليون دولار منها 15 مليون دولار قرض مقدم من صندوق (إيفاد) وستة ملايين دولار من الحكومة اليمنية، حصل على مرتبة التقييم الأولى من بين مشاريع الإيفاد تقديرا لما قدمه من فرص تنمية متكافئة .

وأشار الوزير مجور إلى أن مكونات المشروع الأساسية الذي نفذته وزارة الزراعة تضمنت تطوير مصادر المياه للشرب والري وتحسين الإنتاج الزراعي ومصادر الدخل ومستوى الحياة المعيشية في الريف من خلال تطوير صناديق التمويل الريفية لتوفير القروض الصغيرة للفقراء خاصة النساء .

ولفت إلى أن المشروع ركز أيضا على تعزيز قدرات المرأة الريفية للمساهمة أكثر في التنمية المستدامة حيث عمل المشروع على إدخال تقنيات لتخفيف عبء الأعمال الشاقة على المرأة وتدريبها على المهارات الحياتية المختلفة المدرة للدخل و تحريرها من الأمية .

سبأ نت

الضالع نيوز - الضالع قالت مصادر عسكرية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) إن اربعة جنود قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تسلل شنها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، فجر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار، شمالي غرب المحافظة. حيث تمكنت قوات الجيش المرابطة في مديرية الحُشاء من إفشال تسلل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء