الضالع تُكرم في روما

27 - نوفمبر - 2014 , الخميس 08:54 صباحا
2504 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع تُكرم في روما

الضالع نيوز/خاص

في صباح يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 تم في المبني الرئيسي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد) في روما حفل تكريم مشروع ادارة موارد المجتمع في محافظة الضالع الفائز بجائزة الايفاد للعام 2014م عن منطقة الشرق الادنى وشمال افريقيا ، نتيجة لادائه النوعي المتميز في مجال التنمية الزراعية الريفية وخاصة في مجال التنمية المتوازنة بين النساء والرجال (الجندر) وذلك مع اربعة دول اخرى من مناطق متفرقة من العالم هي باكستان ، رواندا ، الاكوادور ، وسيراليون . وفي حفل التكريم الذي حضره الاخ/ هيثم شجاع الدين القائم باعمال سفير اليمن في أيطاليا والاخ/ محمد عبدالقادر المدير القطري لبرنامج التنمية في اليمن لدى الايفاد وممثلي العديد من الدول المشاركة وطاقم وطاقم الايفاد في المقر الرئيسي وخبرائه ومستشاريه ، قام السيد/ جون مكلنتر نائب رئيس الايفاد ، بتسليم شهادة التكريم للاخ/ عبدالله سالم الدقيل مدير المشروع ، تلى ذلك القاء كلمة من قبل السيده/ فاطمة صالح اللهبي ممثلة الفريق النسوي في المشرع ، أخصائية التمويل شكرت فيها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد) وعلى راسه السيدة/ خالده بوزار رئيسة قسم التنمية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا واروبا على الاشراف والتوجيه الجيد للمشاريع التنموية التي يمولها ويشرف عليها الصندوق ، كما امتد الشكر الى قسم الجندر والتضمين الاجتماعي على تقييمهم وتكريم مشروع الضالع بجائزة العام 2014م لادائه المتميز .

ثم اضافت السيدة فاطمة بانه كان لمشروع ادارة موارد المجتمع في محافظة الضالع تصميم جيد وادير بشكل حسن ووجد مناخا ملائما للتنفيذ وشركاء تنفيذ متفاعلين ومجاميع مستهدفة فقيرة مستجيبة يقبعون في المناطق الجبلية الوعرة المعزولة من محافظة الضالع . كما ان الانشطة التنموية التي تم تنفيذها قد ارضت بشكل كبير المتطلبات التنموية لفقراء الريف ، ساهمت هذه الانشطة في تحسين مستوى المعيشة وكان لها اثر في تغيير مفاهيم وسلوكيات المستفيدين .

وعبر مكون خاص لتنمية قدرات المرأة فقد استطاع المشروع من تحريك النساء نحو قضاياهم التنموية والعمل على تطوير مهاراتهم الفنية والاجتماعية وبالتالي حصولهم على موقع ووضع اجتماعي متميز في اطار اسرهم ومجتمعاتهم المحلية . واختتمت السيدة فاطمة كلمتها قائلة : اسمحوا لي ايها السيدات والسادة أن انقل لكم شكر وتقدير المجتمعات الريفية الفقير في محافظة الضالع على الانشطة التنموية التي نفذها المشروع بتمويل من الصندوق والتي كان لها اثر كبير على التخفيف من الفقر في المنطقة ويأملون استمرار مثل هذا التعاون. .

وبعد التكريم تم تنظيم حلقة نقاش دائرة مستديرة شارك فيها ممثلي الدول المشاركة في التكريم ومستشاري وخبراء وطاقم الايفاد . وفي هذه الحلقة أوضح الاخ/ الدقيل الطريق الذي سلكه المشروع في عمله للوصول الى هذا التكريم الذي يعتبر ثمرة جهود جميع شركاء التنفيذ ، واوضح كذا امكانية الاستدامة وآليات تبادل المعارف والخبرات مع مختلف المؤسسات التنموية للاستفادة من خبرات المشروع الناجحة .

الضالع نيوز - خاص تمكنت القوات المشتركة بمحافظة الضالغ من صد هجومين لمليشيا الحوثي في جبهات شمال الضالع . وقالت مصادر عسكرية لموقع الضالع نيوز ان وحدات الحيش صدت هجوم للحوثيين استهدف مواقعها في الجبهة الشرقية بجبهة مريس والحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العدة والعتاد وفي جبهة الثوخب تمكنت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء