ضجيج إعلامي لصرف الانظار عن اكبر صفقة بين هادي والحوثيين ( تفاصيل الصفقة ..كيف باع الرئيس اليمن ومقابل ماذا)

16 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 05:19 مسائا
3133 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ضجيج إعلامي لصرف الانظار عن اكبر صفقة بين هادي والحوثيين ( تفاصيل الصفقة ..كيف باع الرئيس اليمن ومقابل ماذا)

الضالع نيوز | متابعات


أفادت مصادر سياسية يمنية بأن الرئيس هادي كلف شخصيات مقربة منه بالتواصل مع ايران وروسيا وعمان لإعداد وترتيب مبادرة سياسية خليجية جديدة برعاية ايرانية روسية عمانية وبالتفاهم مع المملكة العربية السعودية التي أوقفت مع دول خليجية أخرى مساعداتها لليمن بعد اكتشافها أن الرئيس هادي كان يخدعها وقدمت له قرابة 6 مليار دولار لم يعرف مصيرها الى الآن.

ونقل موقع «أون مصر» عن مصادر سياسية يمنية وصفها برفيعة المستوى القول إن «الرئيس عبدربه منصور هادي يسعي للتحالف مع إيران وروسيا للحصول على دعمهما للبقاء في السلطة كرئيس للجمهورية بشكل صوري مقابل عددا من التسهيلات لجماعة الحوثيين».

وكشفت المصادر عن أن أولى تلك التسهيلات هي السيطرة على العاصمة صنعاء واجتياح المحافظات الشمالية ونهب مخازن أسلحة الجيش اليمني إضافة الى تسليمه لمختلف مؤسسات الدولة لجماعة الحوثيين.

وأضافت: إن «أولى خطوات تسليح الحوثيين بدأت من خلال تسهيل الرئيس اليمنى دخول شحنة صواريخ رعد الايرانية لجماعة الحوثيين قبل أيام من ايران»، موضحة أن الرئيس هادي الذي انتهت شرعية الدستورية بداية عام 2014م اتفق مع جماعة الحوثيين على تسليمهم السلطة مقابل تركه في منصب الرئيس لمدة لا تقل عن 4 سنوات أخرى بدون إجراء أي انتخابات رئاسية في الوقت الذي أصبح عاجزا عن مغادرة منزلة واقتصرت مهامه كرئيس جمهورية على عقد اجتماعات مغلقة مع سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ومبعوث الامم المتحدة لليمن جمال بن عمر الذي بات أكثر قدرة على التأثير في القرار السياسي في اليمن من الرئيس هادي نفسه.

في السياق قال وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة هادي في مقابلة مع البي بي سي ان دول الخليج وفي مقدمتها السعودية اوقفت مساعداتها لليمن ملوحا الى ان اليمن سوف تلجاء الى ايران اذا تخلى عنها الخليج في اشارة الى تخلي الخليج عن الرئيس هادي وليس اليمن.

كما اكدت المصادر ان مدير مكتب رئاسة الجمهورية احمد بن مبارك والمقرب من هادي ووزير الدفاع السابق محمد ناصر احمد ونائب رئيس البرلمان اليمني الجنوبي محمد الشدادي يتنقلون بين عمان وايران ودول خليجية وبريطانيا فى سبيل الوصول الى عمل تحالفات دولية مساندة لهادي مقابل تمكين جماعة الحوثيين من السلطة اضافة الى العمل على تقسيم اليمن الى اقليمين جنوبي وشمالي في دولة فيدرالية الامر الذي قبل برفض اقليمي ودولي واسع .

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء