«التايمز»: «600» طفل مصرى معتقل فى معسكرات الجيش بالقاهرة

20 - ديسمبر - 2014 , السبت 04:59 مسائا
2720 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ «التايمز»: «600» طفل مصرى معتقل فى معسكرات الجيش بالقاهرة

«التايمز»: «600» طفل مصرى معتقل فى معسكرات الجيش بالقاهرة

الضالع نيوز | متابعات



كشفت صحيفة “التايمز”، فى تقرير لها، عن اعتقال السلطات المصرية لـ 600 طفل فى أوضاع مزرية بمعسكرات الجيش فى القاهرة، وقالت مراسلة الصحيفة إن الكشف سيؤدى إلى تشويه سمعة مصر وقواتها الأمنية.


وأوضح التقرير أن أعمار الأولاد المعتقلين، منذ شهور، تتراوح ما بين 14و 17 عامًا، وهم معتقلون فى بنها، التى تبعد 25 ميلًا شمالًا للعاصمة المصرية القاهرة فى قاعدة عسكرية، تديرها قوات الأمن المركزى المسئولة عن مكافحة الشغب. ويبين التقرير أنه تم احتجاز الأولاد الذين يحقق معهم بتهم الانضمام للجماعات الإرهابية وعرقلة حركة السير والهجوم على قوات الشرطة، فى ظروف سيئة وزنازين تنخفض فيها درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر، ولا يسمح لهم بالخروج ورؤية الشمس، ولم يسمح لمحاميهم أو عائلاتهم بزيارتهم.


ونقلت الصحيفة عن حليم حنيش، المحامى المتخصص فى قضايا حقوق الإنسان، قوله: “من غير المشروع احتجازهم، فبحسب القانون المصرى يجب احتجاز القاصرين فى سجون الأحداث”، مضيفًا: “لقد منعنا من الوصول إليهم، وكذلك محاموهم وعائلاتهم، ويقابلونهم فقط فى أثناء تجديد مدة الحبس”.


ويفيد التقرير أن عائلات المعتقلين تقول إن الأطفال تعرضوا للتعذيب عندما تم اعتقالهم، وهم محتجزون فى زنازين مزدحمة دون أغطية كافية.

ويقول رضوان أحمد، والد المعتقل محمد البالغ من العمر (14 عامًا)، “قام عشرات من رجال الشرطة بمداهمة بيتنا فى الساعة الثانية صباحا وأخذوا ابني، لقد ضربوه وعذبوه بالأجهزة الكهربائية لعدة أيام”، وهو معتقل منذ ثلاثة أشهر بتهمة إعاقة حركة السير بعد مشاركته فى تظاهرات فى القاهرة، وهو الآن معتقل مع 25 قاصرًا فى معسكر للشرطة فى بنها، كما يقول والده.



وتذكر “التايمز” أن العائلة استطاعت الاتصال بابنها بعد اعتقاله مباشرة، لكنها بعد ذلك منعت من الوصول إليه أو زيارته، يقول أحمد “أشاهده فقط عندما ينقلونه من سيارة الشرطة إلى قاعة المحكمة من أجل تجديد مدة حبسه، ولكننا لا نستطيع التحدث بشكل مناسب”، موضحًا “آخر مرة شاهدنى فيها بدأ بالبكاء، وبدا نحيفًا ومريضًا”.
وتشير الصحيفة إلى أنه تم اعتقال أكثر من 40.000 شخص من مؤيدى الإخوان المسلمين منذ عزل الدكتور محمد مرسى من منصب رئيس الجمهورية، وقتل مئات آخرون، حيث يحكم الجيش البلاد بيد من حديد.

وزادت عمليات الاعتقال منذ صدور قانون التظاهر وتصنيف جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، ويواجه فى الوقت الحالى 220 شخصًا، بعضهم من القاصرين، أحكامًا بالإعدام.
وتختم الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى إنكار وزارة الداخلية وجود سجن للأطفال فى بنها، وتأكيدها أن الأطفال القاصرين يحتجزون عادة فى سجون الأحداث، حيث تتبع الحكومة المعايير الدولية فى إدارتها.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات