الكشف عن شروط جماعة الحوثي للخروج من الأزمة ( تفاصيل )

22 - ديسمبر - 2014 , الإثنين 07:36 صباحا
2318 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الكشف عن شروط جماعة الحوثي للخروج من الأزمة ( تفاصيل )

الضالع نيوز/صنعاء

كشف مصدر رئاسي رفيع أن التفاوض بين الرئيس هادي وجماعة الحوثي ظل مستمراً حتى يوم السبت، بعد أن بذلت شخصيات بينها وزراء جهود وساطة لاحتواء الأزمة بين الجانبين، بعد تفجرها الإثنين الماضي على خلفية طرد عناصر الحوثي من وزارة الدفاع.



ونقلت صحيفة " الشارع " أن التفاوض الذي يجري حالياً بهدف التوصل إلى اتفاق لكيفية إشراك مسلحي الحوثي في السلطة والحكم بشكل رسمي.



وأضاف المصدر بأن الحوثيون يطالبون الرئيس هادي بمنحهم صلاحيات الرقابة الكاملة على إيرادات ونفقات الدولة، واعتماد التوقيع المسبق لمندوبي الحوثي على صرف أي مبالغ مالية في جميع الجهات الحكومية.



كما اشترط الحوثيون على الرئيس تعيين ممثلين له في المحاكم لمراجعة القضايا وعدم إصدار أي حكم إلا بعد موافقتهم.



وكشف المصدر أن الرئيس هادي قال خلال لقاءه بثلاثة من قيادات الحوثي أن الجماعة استولت على إيرادات مصنع إسمنت عمران ومليار و300 مليون ضرائبه السنوية، فضلا عن تغيير محافظ الحديدة وإلغاء إجازة السبت في ذمار، في إشارة منه إلى مصادره حقه في اتخاذ القرار بخصوص تلك القضايا.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء