عصيان مدني" يشل المحافظات جنوبية..ومقتل ناشط حراكي في "شبوة" (صور)

22 - ديسمبر - 2014 , الإثنين 09:31 صباحا
2363 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عصيان مدني" يشل المحافظات جنوبية..ومقتل ناشط حراكي في "شبوة" (صور)

عصيان مدني" يشل المحافظات جنوبية..ومقتل ناشط حراكي في "شبوة" (صور)

الضالع نيوز ـ صنعاء

شل عصيان مدني عدة محافظات جنوبية، اليوم الاثنين، استجابة لدعوة أطلقها الحراك الجنوبي، في إطار برنامجه التصعيدي، للمطالبة بفك الارتباط وإعادة الوضع إلى ما قبل عام 1990، في حين لقي احد نشطاء الحراك مصرعه بمحافظة شبوة (شرق العاصمة).

ويدعو الحراك الجنوبي كل اثنين إلى الالتزام ببرنامجه التصعيدي، المتمثل في تنفيذ عصيان مدني بدءا من الساعة 6 صباحا وحتى 12 ظهرا.

وتركز العصيان المدني في مدن عدن والمكلا وعتق ومديرية الحوطة، حيث توقفت حركة النقل والمواصلات، وأغلقت المحلات التجارية والبنوك الحكومية والأهلية.

وقال شهود عيان في عدن، وفق قناة "سكاي نيوز عربية" إن هناك شلل شبه تام لحركة المواصلات والنقل بالإضافة إلى إغلاق معظم المحلات التجارية والمدارس والمرافق الخدمية.

وأضافوا أن نشطاء من الحراك الجنوبي شرعوا منذ الصباح الباكر بإحراق الإطارات، ووضع الأحجار في بعض شوارع المدينة للحد من الحركة.

فيما أطلقت الشرطة الرصاص الحي في الهواء، في حي المنصورة بعدن، لتفريق نشطاء الحراك الجنوبي وفتح الطرقات.

وشهدت المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، فضلا عن عتق، عاصمة شبوة، أحداث مشابهة.

إلى ذلك، لقي ناشط في الحراك الجنوبي، مصرعه، اليوم، برصاص قوات الامن في محافظة شبوة (شرق العاصمة صنعاء).

وقال شهود عيان ان محتجين قاموا بالتظاهر أمام مبنى المحافظة في مديرية عتق للمطالبة باغلاقه تنفيذا لدعوات العصيان المدني حيث قامت قوة من الأمن بإطلاق النار لتفريقهم ما أدى إلى اصابة ناشط ويدعى مطلوب احمد شتران بعيار ناري اخترق منطقة العنق وتسبب بمقتله على الفور.

وأوضح المصدر، وفق موقع وكالة "خبر للانباء" المملوك لنجل الرئيس السابق، أن أحد نشطاء الحراك الجنوبي قُتل في مدينة عتق (عاصمة المحافظة)، أثناء محاولة قوات الأمن تفريق المحتجين من الحراك الجنوبي.

الشهيد مطلوب محمد مطلوب بن شتيرات



ويواصل الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي اعتصامهم المفتوح الذي بدأ في 14 من أكتوبر الماضي، للمطالبة بفصل الجنوب عن الشمال.



ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء