إعلان فوز السبسي برئاسة تونس بحصوله على 55% من أصوات الناخبين

22 - ديسمبر - 2014 , الإثنين 03:25 مسائا
1968 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ إعلان فوز السبسي برئاسة تونس بحصوله على 55% من أصوات الناخبين

الضالع نيوز/وكالات

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس اليوم الاثنين فوز الباجي قايد السبسي في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة بعد تقدمه بفارق عشر نقاط على منافسه المنصف المرزوقي، ليصح ثاني رئيس لتونس بعد الثورة.

وقال رئيس الهيئة شفيق صرصار في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة بالعاصمة تونس إن السبسي (88 عاما) حصل بعد فرز كل الأصوات على 55.68% (نحو 1.7 مليون صوت) من الأصوات مقابل 44.32% للمرزوقي (69 عاما) الذي نال نحو 1.3 مليون صوت.

وأضاف صرصار أن الخروقات التي سجلت خلال الاقتراع لا تؤثر على النتائج النهائية. وأشار إلى أن نسبة المشاركة بلغت 60.11%.

وكان السبسي وهو مرشح حزب نداء تونس (الفائز بالانتخابات التشريعية الماضية) قد حصل في الجولة الأولى التي أجريت يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على 39% من الأصوات مقابل 33% للمرزوقي الذي ترشح بصفته مستقلا.

ووفق النتائج الأولية, فقد تقدم السبسي بفارق كبير أحيانا في تونس الكبرى ومحافظات الشمال الغربي والوسط الشرقي, في حين تفوق المرزوقي في محافظات الجنوب كلها, وفي محافظتي القيروان والقصرين (وسط).

وكانت حملة السبسي بادرت منذ مساء أمس إلى الإعلان عن فوز مرشحها, وهو ما أثار احتجاجا من قبل حملة المرزوقي, وتسبب في مواجهات بمحافظة قابس جنوب شرق تونس.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات