جماعة الحوثي المسلحة تقيم لقاء تشاوري يبحث تطوير كرة القدم اليمنية في يومين

وزير الشباب والرياضة : انعقاد اللقاء بداية لانطلاقة جديدة للرياضة اليمنية 

22 - ديسمبر - 2014 , الإثنين 04:27 مسائا
2261 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ جماعة الحوثي المسلحة تقيم لقاء تشاوري يبحث تطوير كرة القدم اليمنية في يومين

الضالع نيوز | خاص
قالت وكالة الانباء اليمنية سبأ انه بدأ بصنعاء اليوم فعاليات اللقاء التشاوري الرياضي الأول لكرة القدم، الذي تنظمه الدائرة الرياضية للقسم التربوي لجماعة الحوثي المسلحة .

واضافت سبأ ان اللقاء يناقش على مدى يومين بمشاركة 83 رياضيا من نجوم كرة القدم القدامى والحاليين من مختلف المحافظات ولاعبي المنتخب الوطني ومختصين بالجانب الرياضي، قضايا وهموم الرياضيين اليمنيين خصوصا في لعبة كرة القدم للخروج برؤى مستقبلية لتطوير الرياضة اليمنية.

وفي افتتاح اللقاء اعتبر وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي انعقاد اللقاء بداية لانطلاقة جديدة للرياضة اليمنية من خلال تقييم الواقع الحالي لها والمساهمة في النهوض بالواقع الرياضي والوصول بالرياضة في اليمن إلى ما تستحقه بحسب سبأ .

وأشار إلى ضرورة تغيير الأفكار التي تدير القطاع الرياضي بحيث لا يمكن الاعتماد على المخصصات الحكومية لإدارة شؤون الاتحادات والأندية .. مؤكدا أهمية بناء الرياضة اليمنية على أسس حديثة ترتقي بمستوى الأداء إلى جانب الشركاء الداعمين والراعيين المحليين .

ورحب الوزير الأكحلي بمبادرة من اسماهم " انصار الله " وهو الاسم الذي تطلقة جماعة الحوثي المسلحة على نفسها ـ في انعقاد الملتقى باعتباره مبادرة مجتمعية تسهم في تعزيز واقع الرياضة في اليمن والنهوض بها .. داعيا كافة مكونات المجتمع إلى المساهمة والتفاعل ودعم مثل هذه المبادرات التي سيكون لها أثرها فاعلا ونتائج ملموسة على قطاعي الرياضة والشباب في مختلف الألعاب والأنشطة .

من جانبه أشار أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال إلى أن الرياضة اليمنية وحدت القلوب والأفئدة بعد أن فشلت السياسة في لملمة جراح أبناء اليمن جراء الأزمة الحالية .. مستعرضا التحديات التي تواجه البلد في مختلف المجالات .



وبحسب وكالة سبأ فقد عبر عن ثقته في أن يسهم الحوثيون في عملية التنمية وبناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها الجميع وتلبي تطلعات اليمنيين بمختلف مشاربهم .. مؤكدا حاجة اليمن للمبادرات التي تعزز أجواء المحبة وروح التآخي بين كافة المكونات والقوى السياسية والمجتمعية .



وحضر اللقاء نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان ومسئول القسم التربوي لجماعة الحوثي المسلحة قاسم الحمران وعدد من مدراء العموم بوزارة الشباب والرياضة ،

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء