"أرحب" تكشف خفايا وكواليس سرية "تفاصيل"

22 - ديسمبر - 2014 , الإثنين 09:21 مسائا
2183 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "أرحب" تكشف خفايا وكواليس سرية "تفاصيل"

الضالع نيوز/صنعاء

كشفت مصادر قبلية في قبيلة أرحب عن مواقف كشفت عن التحالف الحوثي العفاشي العسكري واللوجستي الذي يمارس حاليا ضد ابناء القبيلة .



وقال مصدر قبلي في قرية العرشان بقبيلة أرحب لموقع "العين أونلاين" أن خطيب أنصار صالح في ميدان السبعين " القاضي محمد مساعد العرشاني " أثناء ثورة الشباب في عام 2011 , قام يوم أمس بإرسال مفتاح منزله الخاص في أرحب وتسليمه للحوثيين ليكون مقرا لهم , لينطلقوا منه لتنفيذ أعمالهم ضد رجال القبائل وتصفية خصوم صالح الذين قادوا مواجهات ضد معسكرات الحرس الجمهوري في عام 2011م .



واستنكرت مصادر قبيلة تصرف داعية صالح الأسلامي الشيخ "القاضي محمد مساعد العرشاني " الذي قام بتلك التصرفات لطائفة استحلت الأعراض والدماء , وأضاف المصدر : أن علامة صالح " لا يقوم سوى تنفيذ التوجيهات التي تصدر إليه , وهو بيعد كل البعد عن نهج الدعاة والعلماء الذين ينتصروا للحق وليس للباطل .



يشار إلى الحرس الجمهوري في جبل الصمع شارك وبقوة في مخطط إسقاط قبيلة أرحب بيد الحوثين وخرجت عشرات الدبابات وعشرات ألأطقم التي تحمل مسلحين بلباس مدني .



يشار إلى أن القاضي العرشاني سبق وأن كفر الشيخ يوسف القرضاوي وأعتبره كافرا , حيث طالب العرشاني في عام 2011م رئيس المجمع الإسلامي العالمي الشيخ يوسف القرضاوي ب “التوبة والتراجع عن فتواه الأخيرة بعدم شرعية الفتوى الصادرة عن جمعية علماء اليمن بعدم جواز الخروج على ولي الأمر” .



وخاطب الشيخ العرشاني القرضاوي قائلاً: “أقول لك يا يوسف القرضاوي وأنت تتنعم بعطاءات السلطة في قطر إن لم تتراجع عن فتواك بعدم جواز فتوى جمعية علماء اليمن وتتوب إلى الله فأنت كافر” .

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات