دراسة :تناول المشروبات الغازية يربك ذاكرة الأطفال

تكشف الدراسة تعطل قدرات التعلم والذاكرة بعد فترة من تناول هذه المشروبات  

12 - يناير - 2015 , الإثنين 11:16 صباحا
4709 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ دراسة :تناول المشروبات الغازية يربك ذاكرة الأطفال

دراسة :تناول المشروبات الغازية يربك ذاكرة الأطفال

الضالع نيوز | متابعة خاصة

كشفت دراسة جديدة أن تناول مشروب غازي واحد يربك ذاكرة الأطفال ويهدد ذاكرتهم وأدمغتهم، ويعطل قدراتهم على التعلم.

وتشير الدراسة إلى أن أضرار السكر الموجود في المشروبات الغازية لا تقتصر على تسوس الأسنان وزيادة الوزن بل قد تضر بالدماغ أيضا، بحسب باحثين من جامعة ساوثرن كاليفورنيا.

ووجد هؤلاء ارتباطا وثيقا ومخيفا بين المشروبات المحلاة وضعف الذاكرة وسيعرضون نتائج دراستهم في الاجتماع السنوي لأطباء سلوكيات الطعام والشراب هذا الأسبوع في مدينة سياتل الأمريكية.

يقول الدكتور سكوت كانوسكي معد الدراسة إن الكربوهيدات التي تستهلك مع المشروبات الغازية والعصائر الأخرى يمكن أن تؤدي لمتاعب في الأيض (الاستقلاب) بحسب صحيفة ميديكال ديلي.

وتابع الدكتور كانوسكي بالقول “إن نتائج الدراسة التي أجريت تظهر أن السكر في المشروبات الغازية يربك قدرة الدماغ على العمل الطبيعي وتذكر الأمور الحيوية في البيئة، خاصة لدى تناولها قبل مرحلة الشباب

والنضج”.

وتكشف الدراسة أن تناول الصغار للمشروبات الغازية يتسبب بسوء عمل الذاكرة.. وتوجه النتائج أصابع الاتهام نحو مشروبات الصودا وعصير التفاح والليمون والمشروبات الرياضية وكل ما يحتوي على نسبة سكر مرتفعة.

وتكشف الدراسة تعطل قدرات التعلم والذاكرة بعد فترة من تناول هذه المشروبات بعد أن يتعرض الجزء المسؤول عن الذاكرة في الدماغ لكميات مرتفعة من السكر في الدم الواصل إلى الدماغ، ولا يجب أن يتعدى السكر الذي يتناوله الصغار أكثر من 4 ملاعق صغيرة يوميا وللنساء والفتيات 5 ملاعق وللرجال 9 ملاعق يوميا بحسب جمعية أطباء القلب الأمريكية التي وجدت أن الفتيان الأمريكيين يتناولون أكثر من 34 ملعقة صغيرة من السكر يوميا.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء