ديفينس نيوز: الخليج والسيسي سيدعمان الانفصال وإعلان الجنوب دولة مستقلة

27 - يناير - 2015 , الثلاثاء 06:20 مسائا
7495 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ديفينس نيوز: الخليج والسيسي سيدعمان الانفصال وإعلان الجنوب دولة مستقلة

ديفينس نيوز: الخليج والسيسي سيدعمان الانفصال وإعلان الجنوب دولة مستقلة
الضالع نيوز | متابعة خاصة

أجرى موقع «ديفينس نيوز» الأمريكي المتخصص في الشؤون العسكرية حوارات مع «يوري بارمين» المحلل المستقل المتخصص في الشأن العسكري الخليجي والمحلل السياسي الإماراتي عبد الخالق عبد الله تناول التوقعات بالشأن التوجه الخليجي تجاه ما يحدث في اليمن.

وأشار المحللون إلى أن التدخل العسكري من قبل مجلس التعاون الخليجي في اليمن غير مرجح وأن هناك وسائل أخرى يسعى الخليج وخاصة السعودية لاستخدامها بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة وإجبارهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة لتقديم استقالتهم.

وأضاف المحللون إن «هناك ترجيح لفكرة تأييد الخليج وعبد الفتاح السيسي لانفصال جنوب اليمن وإعلانه دولة مستقلة كمحاولة للحيلولة دون تمكن الحوثيين من السيطرة على كامل البلاد».

وتحدث المحللون عن أن الخليج سيقدم الدعم المالي لجنوب اليمن حتى يتمكن من تطوير بنيته التحتية ، واعتبروا أن إعلان الانفصال سيوجه تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية المتمركز بالجنوب لشن هجمات مركزة ضد الحوثيين في الشمال.

وذكر الموقع أن مسألة انفصال الجنوب تحتاج لقرارات وعمل سريع من قبل قادة الحراك الجنوبي ليتخذوا قرارهم في غضون أسبوع إلى شهر.

واعتبر الموقع أن قرار تعيين الأمير محمد بن سلمان كوزير للدفاع يتيح لوالده الملك سلمان فرصة استمرار إشرافه على الوزارة وعلى ملف الأسلحة التي كان يقودها قبيل وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله، مضيفة إن القرار سياسي ولا يستند إلى سابق خبرة يمتلكها بن سالم في تلك الوزارة.

ديفينس نيوز

ترجمة: شؤون خليجية

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات