غانا تقسو على غينيا وتعبر لنصف نهائي أمم أفريقيا

01 - فبراير - 2015 , الأحد 08:21 مسائا
3282 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ غانا تقسو على غينيا وتعبر لنصف نهائي أمم أفريقيا

غانا تأهلت للمرة الخامسة على التوالي لنصف نهائي أمم أفريقيا (الأوروبية)
التحق منتخب غانا بركب المتأهلين إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية، بعدما حقق فوزا مستحقا بثلاثية على نظيره الغيني في دور الثمانية للمسابقة اليوم الأحد.

وافتتح كريستيان أتسو المحترف في صفوف إيفرتون الإنجليزي، التسجيل مبكرا لمصلحة غانا في الدقيقة الرابعة، في حين تكفل زميله كويسي أبياه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، واصل أتسو تألقه بعدما أضاف الهدف الثالث لغانا والثاني له شخصيا في الدقيقة 61 عبر تسديدة مميزة.

وتضاعفت معاناة منتخب غينيا عقب طرد حارس مرماه نابي ياتارا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني، لتعمده الخشونة مع أسامواه جيان نجم المنتخب الغاني.

ورغم فوز منتخب النجوم السوداء الكبير فإنه تحقق بأقل مجهود، بعدما أهدر لاعبوه فرصة إحراز عدد أكبر من الأهداف، في ظل لجوئهم إلى الاستعراض في الشوط الثاني تحديدا، ليرسل المنتخب الغاني إنذارا شديد اللهجة لجميع منتخبات المربع الذهبي يؤكد فيه رغبته الأكيدة في التتويج باللقب هذا العام.

في المقابل، ظهر المنتخب الغيني -الذي صعد إلى الدور الثاني عن طريق القرعة على حساب مالي- مستسلما تماما للهزيمة الثقيلة، ليتلقى خسارته الرابعة أمام نظيره الغاني في تاريخ مواجهاتهما المباشرة في المسابقة.

وبهذا الفوز، ضرب منتخب غانا -الذي يبحث عن لقبه الخامس في البطولة- موعدا في الدور نصف النهائي مع منتخب غينيا الاستوائية مستضيف البطولة الذي حقق فوزا مثيرا للجدل (2-1) على منتخب تونس بعد التمديد أمس السبت.

وحافظ المنتخب الغاني بهذا الانتصار على وجوده في المربع الذهبي من المسابقة للنسخة الخامسة على التوالي، في ظل سعيه للوقوف على منصة التتويج مجددا بعد غياب دام 33 عاما.

المصدر : وكالات

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات