محافظ عدن : الحوثيون أعلنوا الانفصال.. والمحافظات الجنوبية ستتخذ موقف أكبر من السابق

08 - فبراير - 2015 , الأحد 02:20 مسائا
2548 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ محافظ عدن : الحوثيون أعلنوا الانفصال.. والمحافظات الجنوبية ستتخذ موقف أكبر من السابق

محافظ عدن : الحوثيون أعلنوا الانفصال.. والمحافظات الجنوبية ستتخذ موقف أكبر من السابق
الضالع نيوز - السياسة الكويتية:

وصف محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور “الإعلان الدستوري”، الذي أصدره الحوثيون أو من يسمون انفسهم “أنصار الله” أمس الأول، بأنه انقلاب غير شرعي من قبل ميليشيات الحوثي للاستيلاء على السلطة في صنعاء.

وقال إن “هذه الخطوة التي أقدم عليها الحوثي انتحار سياسي ومحاولة بائسة لإقصاء الوطن كله والتحدث باسم فصيل صغير اسمه الحوثيون”.

وأضاف في تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية في عددها الصادر اليوم “نحن في عدن لن نتعامل مع سلطة مختطفة من قبل الحوثيين وسنتعامل فقط مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة بالمؤسسات العسكرية والأمنية كما أن المؤسسات المدنية والاقتصادية ستكون تحت مسؤولية المكتب التنفيذي والمجلس المحلي بقيادة المحافظ”.

وأكد “أننا سنسير الأمور في عدن بمقاومة سلمية لهذا الفعل العسكري الذي أراد الحوثي من خلاله أن يدخل الوطن كله في هذا التوهان وهذه المعمعة وسننسق في المحافظات الجنوبية لاتخاذ موقف أكبر مما اتخذناه في محافظة عدن لأننا نعتبر أن هذا الانقلاب عبارة عن إعلان انفصال صدر من صنعاء وليس من أي محافظة أخرى, وهذا أمر خطير”.

وأشار إلى أن الجنوبيين لن يسمحوا للحوثي بتشكيل لجان ثورية في محافظاتهم، قائلاً “لم نقبل بالانقلاب فكيف سنقبل بلجان ثورية حوثية، ولدينا من الأسباب القانونية ما يجعلنا نرفض هذا الانقلاب وكل ما يترتب عليه”.

وأصدر الحوثيون او من يسمون انفسهم “أنصار الله” الجمعة، من القصر الجمهوري إعلانا دستوريا فوضوا بمقتضاه “اللجان الثورية” بإدارة شؤون البلاد لمدة عامين، وحل المؤسسات القائمة حاليا، في خطوة قال متابعون إنها قد تدفع باليمن إلى المزيد من المعارك بين مختلف الخصوم، فضلا عن أنها قد تقود إلى إعلان انفصال الجنوب من جانب واحد وأزمة مع المجتمع الدولي.

وأعلن الحوثيون حل البرلمان وإقامة مجلس رئاسي من خمسة أعضاء، ما يعني أنها أغلقت أبواب الحوار مع الفرقاء السياسيين وتولت الالتفاف على العملية السياسية المستمدة من المبادرة الخليجية المدعومة إقليميا ودوليا.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء