8 أعراض سرطانية يتجاهلها الكثيرون

09 - فبراير - 2015 , الإثنين 06:17 مسائا
4179 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ 8 أعراض سرطانية يتجاهلها الكثيرون

صورة تعبيرية
8 أعراض سرطانية يتجاهلها الكثيرون
الضالع نيوز ـ متابعات

يعتبر الكشف المبكر عن السرطان أهم اجراء لعلاجه. فجسم الإنسان يرسل إشارات وعلامات تدل على اصابته بالسرطان، بالنسبة لغالبية الناس هذه المؤشرات العشر التالية ليست دليل على إصابتهم بالسرطان ولكن هي كذلك للبعض القليل، لذلك إن لاحظت أي من الأعراض التالية عليك مراجعة طبيبك للتأكد من سلامتك:

1. اضطرابات مستمرة في طبيعة الأمعاء : الإضطراب في حركة الأمعاء؛ مثل التوقيت أو كمية البراز أو حجم الأمعاء؛ بحيث عادة تسببه بعض الأطعمة أو الأدوية و لكن اذا تكرر هذ الإضطرب بشكل منتظم فربما يكون مؤشرا على سرطان القولون

2. التهاب الحلق لفترة طويلة قد يكون التهاب الحلق أحد مراض الشتاء ، ولكن التهاب الحلق المستمر يمكن أن يشير إلى شيء أكثر خطورة، مثل سرطان الحنجرة أو سرطان الحلق

3. ألم مستمر بدون سبب الألم المستمر هو مؤشر من الجسم لوجود مشكلة، ربما يكون السبب لا شيء وربما سرطان العظام أو المبيض، وتشير الجمعية الأمريكية للسرطان الى أن الألم هو دليل انتشار السرطان.

4. فقدان وزن كبير بدون مبرر تشير تقارير جمعية السرطان الأمريكية الى أن فقدان الوزن السريع والغير المبرر لخمسة كغ أو أكثر يمكن ن يكون الإشارة الأولى السرطان.

5. السعال أو البحة في الصوت :الشتاء موسم البرد والأنفلونزا، لذلك يمكن اعتبار السعال شيئا مفروضا علينا! لكن إذا استمر السعال لفترة طويلة فذلك يمكن أن يكون مؤشرا على سرطان الحنجرة أو الرئة أو الغدة الدرقية، أو سرطان الغدد الليمفاوية. بالـتأكيد لا نطلب من كل من يسعل أو لديه بحة عارضة بمرجعة طبيبه ولكن إن استمر لفترة طويلة و بشكل غير طبيعي فلا تتردد بالحصول على المشورة الطبية.

6. لنتوءات أو الكدمات: من الأفضل أن تراجع طبيبك أن شاهدت على جسمك أي كدمة أو نتوء مجهول السبب، لأنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون علامة على سرطان الجلد.

7. تغيرات في نشاط المثانة : التهابات المسالك البولية شائعة لدى النساء لذلك يتم استبعاد هذا المؤشر عادة، ولكن سواء كنت ذكرا أو أنثى، ولاحظت دما في البول، أو الشعور المفاجئ بالتبول أو الشعور بألم أثناء التبول، فالأفضل مراجعة الطبيب لاستبعاد وجود سرطان المثانة أوالكلى أو البروستاتا.

8. صعوبة في البلع انقباض البلعوم له عدة أسباب مثل اضطراب في الجهاز العصبي أو المناعي، ولكنه أيضا يمكن أن يكون نذيرا بسرطان الحلق و المعدة والمريء.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء