" بالصور " تعرف على أغرب عادات الزواج لدى مسلمي بلغاريا

16 - فبراير - 2015 , الإثنين 04:33 مسائا
5845 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنتدى الضالع ⇐ " بالصور " تعرف على أغرب عادات الزواج لدى مسلمي بلغاريا

العروس بكامل زينتها خلال حفل زواجها، في قرية ريبنوفو، في جبال رودوب، 15 فبراير 2015 (رويترز)
" بالصور " تعرف على أغرب عادات الزواج لدى مسلمي بلغاريا

الضالع نيوز | متابعة
أبقت القرى الجبلية النائية في ريبنوفو، في جنوب غرب بلغاريا، على طريقة الاحتفال التقليدية للزواج، خصوصًا في موسم الشتاء، على الرغم من عقود تعرضوا فيها للاضطهاد على أيدي النظام الشيوعي، إضافةً إلى الفقر الذي أجبر الكثير من الرجال للبحث عن عمل في الخارج.

وبعثت من جديد طقوس الزفاف بقوة بين الـ«بوماك»، وهم «السلاف»، الذين اعتنقوا الإسلام خلال الحكم العثماني، بحسب ما نشرت «رويترز»، الاثنين.

مسلم بلغاري وعروسه يقفان أمام منزلهما أثناء حفل زفافهما في قرية ريبنوفو، في جبال رودوب، 15 فبراير 2015 (رويترز)



وأبرز طقوس احتفال الزواج لديهم هو الرسم الغريب على وجه العروس والذي يغطى بطبقة سميكة من الطباشير الأبيض، ويزيّن بـ«الترتر» الملون.

وحضور طقوس الاحتفال تلك مسموحة فقط للإناث من الأقارب فقط.


العريس والعروس أثناء حفل زفافهما في قرية ريبنوفو، في جبال رودوب، 15 فبراير 2015 (رويترز) (photo: ) العريس والعروس أثناء حفل زفافهما في قرية ريبنوفو، في جبال رودوب، 15 فبراير 2015 (رويترز)


ويوجد أكبر التجمعات السكانية للمسلمين حول منطقتين: تقع الأولى في الشمال الشرقي من بلغاريا؛ حيث مربع (روس - سيليسترا- فارنا – شومان)، في حين توجد منطقة تجمع المسلمين الكبرى الثانية في جنوب البلاد عند جبال "الرودوب".

ويسكن بين هاتين المنطقتين حوالي 80 % من أتراك بلغاريا، في حين يتواجد 90 % من «البوماك» في منطقة الرودوب الغربية، بحسب المعهد الوطني للإحصاء والديانات والإثنيات في صوفيا.

تهنئة لكل مجتهد نصيب..الطالب يوسف السبعي يجتاز مرحلة التحضيري كلية الطب عدن. بعث شقيق الطالب (يوسف محمود السبعي)(محمد) تهنىته الخاصة وذلك بمناسبة تجاوزه مرحلة التحضيري لكلية الطب بشري عدن. وقال محمد محمود السبعي في تهنئنته: بعد العناء والتعب والسهر اجتاز اخي الغالي يوسف محمود السبعي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات