الضالع : مهرجان ومسيرة حاشدة في دمت رفضا لانقلاب الحوثي " شاهد الصور"

28 - فبراير - 2015 , السبت 04:35 مسائا
4384 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع : مهرجان ومسيرة حاشدة في دمت رفضا لانقلاب الحوثي " شاهد الصور"

الضالع : مهرجان ومسيرة حاشدة في دمت رفضا لانقلاب الحوثي " شاهد الصور"
الضالع نيوز – نصر المسعدي


شهدت مدينة دمت في محافظة الضالع اليوم السبت مسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشارع العام تأييد للرئيس عبدربه منصور هادي ورفض انقلاب الحوثي .

وفي المسيرة التي دعت لها حركة رفض بدمت والمكونات الثورية بالمديرية طالب المشاركون بسرعة خروج المليشيات الحوثية من العاصمة وبقية المدن وإعادة الأسلحة المنهوبة للدولة وإعادة الاعتبار لهيبة الدولة والسيادة التي مرغها المتمردون الحوثيون.

وجابت المسيرة التي انطلقت من مكان المهرجان من الكمب وجابت الشارع العام من أمام المؤسسة الاقتصادية حتى فرزة صنعاء وعرجت على شارع عامر بن عبدالوهاب والعودة إلى مكان المهرجان حيث قرأ البيان من قبل الناشط الشبابي جمال الحرازي .

ودعوا الرئيس هادي بسرعة " باتخاذ مواقف جادة وإجراءات سريعة على أرض الواقع لاستعادة الثورة، والجمهورية، والسعي الحثيث لتحرير كل المحافظات والمدن والمؤسسات العامة والخاصة، الواقعة تحت الاحتلال الكهنوتي البغيض وفي مقدمتها العاصمة صنعاء"

وفيما طالبت مسيرة دمت القوى السياسية الالتحام بالرئيس هادي وترك حوار الإملاءات الذي يجري في ظل هيمنة المليشيات المسلحة على العاصمة ، دان المشاركون كل أعمال العنف التي تمارسها المليشيات الحوثية من قمع للمظاهرات واعتقال الصحفيين والناشطين والسياسيين وفك الحصار على رئيس وأعضاء الحكومة ونطالب بسرعة إطلاق المعتقلين ورفع الحصار عن القيادات السياسية ومنعهم من السفر وغيرها من الاجراءات التي تمارسها جماعة الحوثي على المسئولين والقيادات السياسية .

وثمنوا موقف دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ودول الاتحاد الأوربي الرافضة للانقلاب الحوثي ، كما ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع الراهنة باليمن والضغط باتجاه استكمال المرحلة الانتقالية تحت قيادة السلطات الشرعية، وفقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية ومقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

البيان أكد مواصلة الثورة حتى تحقيق أهداف الثورة السلمية الرائدة وخروج المليشيات المسلحة من العاصمة وكافة المحافظات واستعادة السلطات الشرعية ومؤسسات الدولة. وتمسكنا الكامل بالشرعية الدستورية التي انبثقت عن ثورة فبراير السلمية ورفضنا لكل الخطوات الانقلابية التي قام بها الانقلابيون الحوثيون وشركاءهم. "

وطالب البيان قيادة السلطة المحلية منع تدخل المليشيات في شؤونها. في المحافظة والمديريات واتخاذ اجراءات حاسمة في حق من يتيح لهم ذلك .

وأعلن أبناء دمت تضامنهم مع صحيفة أخبار اليوم التي تتعرض للنهب والعبث بعد اقتحامها من قبل تلك المليشيات وتفكيك مطبعتها .

وكانت المسيرة قد سبقتها مهرجان في منطقة ( الكمب ) بجوار الحرضة ألقيت فيه عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والهتافات عبرت جميعها عن رفضها لما تمارسه مليشيات الحوثي المسلحة من اعتداءات على الحريات العامة وحرية وفي مقدمتها حرية التعبير واختطافها للدولة ومؤسساتها.





الضالع نيوز - خاص تمكنت القوات المشتركة بمحافظة الضالغ من صد هجومين لمليشيا الحوثي في جبهات شمال الضالع . وقالت مصادر عسكرية لموقع الضالع نيوز ان وحدات الحيش صدت هجوم للحوثيين استهدف مواقعها في الجبهة الشرقية بجبهة مريس والحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العدة والعتاد وفي جبهة الثوخب تمكنت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء